ما هو فتق المعدة؟

الامارات 7 - فتق المعدة (Hiatal Hernia) هو حالة تحدث عندما تنزلق جزء من المعدة من مكانها الطبيعي وتدخل إلى الفتحة الصغيرة في العضلة الملتوية العلوية (الديافراجما) التي تفصل بين الصدر والبطن. هذه الفتحة تسمى فتحة المرئ (Esophageal Hiatus) وتسمح بمرور المرئ من المريء إلى المعدة. عندما يحدث فتق المعدة، يمكن لجزء من المعدة الانزلاق إلى الصدر.

هناك نوعان رئيسيان من فتق المعدة:

1. فتق المعدة الانزلاقي (Sliding Hiatal Hernia): يحدث في هذا النوع عندما ينزلق جزء من المعدة إلى الصدر عندما يتمدد الشخص أو يقف أو يثني الجسم إلى الأمام. عادةً ما يكون غير مؤلم ويمكن أن يكون مصاحبًا لأعراض الارتجاع المعدي المريئي.

2. فتق المعدة القائم (Paraesophageal Hiatal Hernia): في هذا النوع، ينزل جزء من المعدة إلى الصدر بشكل دائم، وهذا يمكن أن يكون خطيرًا ويتطلب علاجًا جراحيًا.

أعراض فتق المعدة قد تشمل الارتجاع المعدي المريئي، والحرقة، وألم في الصدر، وصعوبة في البلع، وشعور بالشبع السريع، وتورم في البطن. إذا كنت تعاني من أعراض مثل هذه، يجب عليك استشارة الطبيب للتقييم والتشخيص. في حالة فتق المعدة القائمة الكبيرة أو الأعراض الشديدة، قد يكون العلاج الجراحي ضروريًا لإصلاح الفتق وإعادة المعدة إلى مكانها الطبيعي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا