ما هي أعراض القولون؟

الامارات 7 - القولون هو الجزء النهائي من الجهاز الهضمي، وعندما يكون هناك مشكلة في القولون يمكن أن تظهر أعراض مختلفة. أحد أمراض القولون الشائعة هو القولون العصبي (Irritable Bowel Syndrome - IBS)، ولكن هناك أيضًا أمراض أخرى مثل التهاب القولون التقرحي (Ulcerative Colitis) ومتلازمة القولون العصبي (Inflammatory Bowel Disease - IBD) وغيرها.

بعض الأعراض الشائعة لمشاكل القولون تشمل:

1. الإمساك أو الإسهال: قد تعاني من إمساك مزمن (صعوبة في التبرز) أو إسهال مزمن (زيادة في عدد مرات التبرز) أو تناوب بين الإمساك والإسهال.

2. الألم والتقلصات: يمكن أن يتسبب التهيج في القولون في آلام وتقلصات في منطقة البطن، وغالباً ما تكون الآلام متغيرة الشدة.

3. الغازات وانتفاخ البطن: قد تشعر بزيادة في توليف الغازات وانتفاخ البطن.

4. الإحساس بضغط في المستقيم: قد تشعر بضغط في منطقة المستقيم أو بحاجة مستمرة للتبرز.

5. إفرازات مخاطية: يمكن أن تصاحب المشكلات في القولون إفرازات مخاطية في البراز.

6. الإحساس بعدم التفرغ بشكل كامل: قد تشعر بعدم التفرغ بشكل كامل بعد التبرز.

7. التعب والقلق: بعض الأشخاص يعانون من تعب مزمن أو قلق نتيجة لمشاكلهم في القولون.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض مشاكل القولون مثل هذه الأعراض استشارة الطبيب للتقييم والتشخيص الدقيق. قد تتطلب بعض حالات مشاكل القولون فحوصات إضافية مثل النسخة القولونية أو الاختبارات الدموية لتحديد السبب واختيار العلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا