ما هي الزيوت المهدرجة

الامارات 7 - الزيوت المهدرجة هي زيوت كانت في الأصل سائلة وغير مشبعة، وتم تحويلها إلى صلبة عن طريق عملية تسمى الهدرجة، حيث يتم إضافة ذرات الهيدروجين إليها. هذه العملية يمكن أن تنتج دهونًا متحولة تسمى أحيانًا بالدهون المتحولة. تحدث عملية الهدرجة بشكل كامل عندما يتم تحويل الدهون إلى مشبعة تمامًا لتصبح صلبة في درجة حرارة الغرفة. أما الهدرجة الجزئية فتتم للحصول على دهون شبه صلبة يمكن التحكم في خصائصها حسب الرغبة.

الدهون المهدرجة تتضمن بشكل عام الدهون المشبعة والدهون المتحولة الضارة، حيث تزيد الدهون المتحولة من مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وتقلل من الكوليسترول الجيد (HDL). يجب تجنب استهلاك الدهون المهدرجة بشكل عام.

تعرف الدهون المتحولة بأنها من أسوأ أنواع الدهون وقد تكون ضارة للصحة. قد تزيد استهلاك الدهون المتحولة من خطر الإصابة بأمراض مثل اضطرابات السكري وارتفاع مستويات الالتهاب في الجسم. وهناك ارتباط محتمل بين استهلاك الدهون المتحولة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يتواجد الزيوت المهدرجة جزئيًا في العديد من المنتجات الغذائية مثل المارجرين، والدهون النباتية الصلبة في درجة حرارة الغرفة، والأطعمة المخبوزة والمعلبة، وبعض تتبيلات السلطات، وحبوب الإفطار، وزبدة الفول السوداني، والأطعمة السريعة. يجب تقليل استهلاك هذه الأطعمة واختيار الزيوت الصحية للطهي مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا.

للتقليل من تناول الزيوت المهدرجة، يمكن اتباع نصائح مثل اختيار الأطعمة الصحية والمتوازنة، وقراءة تسميات المنتجات لمعرفة محتواها الغذائي، وتجنب تناول الأطعمة المقلية من الخارج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا