نهيان بن زايد يتوج الفائزين في مارثون زايد الخيري

الامارات 7 - أبوظبي في 21 مارس / وام / توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الفائزين في مارثون زايد الخيري الذي أقيم اليوم على مضمار حلبة مرسى ياس تحت شعار " اليوم الذي تركض فيه الإمارات " برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

شارك في التتويج الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان .. في حين شارك في السباق الرئيسي لمسافة 10 كم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان .

حضر المنافسات معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي رئيس لجنة الرياضة للجميع رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون وحميد النيادي مدير مكتب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وخالد بن شيبان المدير العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومحمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي الذي شارك بدوره في السباق .

وتوج اشينافي موجيز بطلا للسباق الرئيسي لماراثون زايد الخيري لمسافة 10 كم بينما حل في المركز الثاني الأثيوبي جيزاه أبيرا هوند في حين جاء في المركز الثالث هالي تاسافي .

وفي سباق 10 كم للسيدات فازت الأثيوبية داني نيمت بالمركز الأول وجاءت الفرنسية أنيلم في المركز الثاني في حين احتلت الفنلندية أن ماري المركز الثالث .. ووصل عدد المشاركين في السباقات التي أقيمت اليوم 9 الآف مشارك .

وفي سباق مسافة 5 كيلومترات فئة الرجال أحرز يحيى يوسف الميدالية الذهبية بينما حل في المركز الثاني محمد اتمام في حين جاء بالمركز الثالث اسماعيل سسني .

وفي فئة السيدات لمسافة 5 كيلو مترات فازت الأثيوبية زمزم ديكو بالمركز الأول في حين حلت مواطنتها إمبيت بيلو في المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب الإثيوبية بيلانيش يامي.

في سباق ذوي الاحتياجات الخاصة جاءت المراكز الثلاثة الأولى من نصيب الإمارات بعد أن توج علي سعيد السعدي في بالميدالية الذهبية وجائزة المركز الأول وجاء محمد علي احمد في المركز الثاني وفي المركز الثالث عايده علي الاحبابي.

وفي سباق 3 كم للأطفال توج الهندي عادل أمين بالميدالية الذهبية في حين ذهبت الميدالية الفضية إلى سالم برياك وحل ثالثا جيمس ويلسون.

وصعد البريطاني كريستيان بيري على قمة سباق 1 كم في حين حل مواطنه ماكس أوسموند في المركز الثاني واحتل الفلبيني جاي ليوان المركز الثالث.

أما الفئة نفسها للبنات فجاءت الهندية شيفاني تيك في المركز الأول وحلت الأردنية ليال حطب في المركز الثاني في حين نالت مواطنتها ساره الرامنحي المركز الثالث.

وعلى صعيد منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة جاء البولندي ويلك ويلك في المركز الأول وحل ثانيا البلجيكي يوناس فاندسيمني وحل ثالثا الفرنسي ديفيد فرانك.

وجاء الماراثون ليعبر عن الهدف الإنساني الذي أقيم من أجله بدعم مرضى الكلى في الدولة وخرج كرنفالا رياضيا وجماهيريا شهدت مشاركة الآلاف من مختلف الأعمار والجنسيات بلغ نحو 9 الآف مشارك وسط احتفالية رائعة بهذه التظاهرة الرياضية الكبرى والتي أصبحت تحظى باهتمام منقطع النظير.

وأعرب المشاركون في الحدث عن سعادتهم بالتواجد في هذه التظاهرة الرياضية والإنسانية والتي تؤكد على مدى التلاحم بين مختلف شرائح المجتمع ولمساعدة مرضى الكلى .. مؤكدين أن الهدف من الرياضة ليس الفوز والخسارة وإنما هي وسيلة للتقارب بين الجميع وللمساعدة.

ووجه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الشكر إلى جميع المشاركين في مارثوان زايد الخيري الذي اقيم اليوم بمضمار حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي .

وقال سموه إن المشاركة في هذا الحدث شرف كبير لأي شخص لاسيما وأنه يحمل اسما غاليا وعزيزا على نفوس الجميع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " مؤسس الدولة وباني نهضتها .

وثمن سموه التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أقيم بفضلها الماراثون الخيري .. مشيدا برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمارثون .

وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كرس جل همه لتقديم الخير والعون لكافة القضايا الإنسانية حول العالم.

وأشار سموه إلى أن القيادة الرشيدة عززت المفهوم الخيري لدى المجتمع المحلي وأسهمت بإعلاء راية الامارات الناصعة في كافة مبادرات العطاء ومشاريع الخير والمساهمات الفاعلة.

ولفت سموه إلى أن مجلس ابوظبي الرياضي أولى إهتماما كبيرا لإشراك الرياضيين وطلبة المدارس في ماراثون زايد الخيري وذلك لجعل الرياضة وسيلة الحياة المثالية ونمط الحياة الصحية وأداء فاعلة لتقديم المنفعة والخير لجميع المستهدفين والمحتاجين والذين يعانون من مختلف الامراض الى جانب رسالته التثقيفية والتوعية في المجتمع.

واوضح سمو رئيس مجلس ابوظبي الرياضي أن المشاركة من الجميع بناء على خطط المجلس الطامحة جاءت لنشر المفاهيم الرياضية والتثقيفية والخيرية لدى طلبة المدارس وعموم أبناء المجتمع بهدف تحقيق التواصل والتفاعل وتعزيز روح المشاركة وتقديم العون بمثل هذه المناسبات.

ووجه سموه الشكر إلى اللجنة المنظمة العليا للماراثون برئاسة الفريق " م" محمد هلال الكعبي على جهودهم المخلصة في تنظيم الاحداث والفعاليات الخيرية التي تسهم بإعلاء راية الامارات ودعمها المتواصل للمبادرات الإنسانية.

وأشار سموه إلى أن النجاحات التي حققها الحدث في محطاته المختلفة سواء في ولاية نيويورك الأمريكية أو في العاصمة المصرية القاهرة أو في أبوظبي لم تأت من فراغ بل جاءت نتاجا طبيعيا للمجهودات المخلصة من جانب أبناء الوطن الذين يسعون دائما إلى رفع راية الوطن خفاقة عالية في مختلف المحافل والمناسبات الرياضية والخيرية.

**********----------********** من جانبه أعرب الفريق الركن "متقاعد" محمد هلال الكعبي عن سعادته بنجاح ماراثون زايد الخيري .. موجها الشكر لجميع الجهات التي ساهمت في نجاح الحدث والمؤسسات الراعية.

وقال إن نجاح الماراثون يؤكد على حجم التلاحم الإنساني بين مختلف شرائح المجتمع وكذلك مشاركة الرياضيين والدليل المشاركة الفعالة من العدائيين الكبار من مختلف الجنسيات أو من الجماهير التي حرصت على التواجد في الماراثون كما أن السمعة التي يتمتع بها ماراثون زايد الخيري تسبقه في جميع أنحاء العالم لأنه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة " .

ووجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرعايته الكريمة للماراثون .. مشيرا الى ان سموه داعم للرياضة والرياضيين ولكل الأحداث التي من شأنها تعزيز التفاعل والتكامل المجتمعي كما أن رعاية سموه أكدت على نجاح الحدث من كافة الوجوه " .

كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على تشريف سموه للحدث وتتويجه الفائزين .. مؤكدا أن المبالغ التي حققها الماراثون من خلال المشاركة الكبيرة حققت الهدف المرجو حيث سيتم التبرع بريع الماراثون لمساعدة مرضى الكلى في مختلف مستشفيات الدولة .

من جهته أعرب الأثيوبي أشينافي المتوج بالمركز الأول في الماراثون عن سعادته بإحراز الميدالية الذهبية .. مؤكدا أنه شرف له ولأي عداء نيل المركز الأول في ماراثون يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقد أقيمت العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المصاحبة على هامش ماراثون زايد الخيري تضمنت القاء محاضرات تثقيفية وتوعوية حول الصحة العامة للإنسان أقامتها هيئة الصحة بأبو ظبي من خلال تواجدها في الماراثون كجهة داعمة وقامت بتوزيع الكتب والنشرات الإرشادية للتوعية بالصحة كما شهدت الفعاليات عددا من الفقرات والعروض التراثية بجانب عدة معروضات من المنسوجات اليدوية والصناعات الحرفية الصغيرة " .

وقالت أمل بو شلاخ عضو اللجنة المنظمة لماراثون زايد ان مارثون زايد شهد مشاركة قياسية وعكس صورة رائعة في تلاحم شباب الإمارات من الجنسين مع الأشقاء والأصدقاء الذين تسابقوا في حب زايد من مختلف الأعمار وقد رأينا هذا الحب في العدد الكبير الذي شارك في الماراثون الذي يتزايد في كل عام فضلا عن تباين الأعمار من المشاركين حيث شارك فئات عمرية متعددة " .

وثمنت بو شلاخ الدور الكبير الذي لعبته القطاعات الحكومية كافة لإنجاح الماراثون انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وتحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

من جهته أشاد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي الرعاية بالجهود الكبيرة التي قطعتها اللجنة المنظمة للماراثون برئاسة الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي ودورها المميز في تنظيم فعاليات الماراثون سنويا لتجديد شراكة الرياضيين في المناسبات الاجتماعية ودعم الحالات الإنسانية والقضايا المهمة في المجتمع.

وأعرب العواني عن سعادته بالأهداف التي ينطلق منها الماراثون والتي تقوم على تشجيع ثقافة التبرع في المجتمع ودعم الأعمال والمشاريع الخيرية لمساعدة المرضى على مستوى الدولة واتخاذ الرياضة كنمط للحياة الصحية ومسلك إيجابي للتخلص من الأعباء والمعوقات الصحية.

من جهته أكد الدكتور علي العبيدلي المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " أن الماراثون حقق نجاحا فاق الحدود بحكم ارتباطه بمؤسس الدولة وهو يعكس تفاعلا جماهيريا واسعا لهدف خيري .. كاشفا عن تأليفه لكتاب يختص بمرض الكلى تم تدشينه من أجل الماراثون.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا