ما هي أعراض الورم في الرأس؟

الامارات 7 - ورم الرأس أو ورم الدماغ هو نمو كتلة غير طبيعية من الخلايا في الدماغ. يمكن أن يظهر هذا الورم بسبب تشكل خلايا غير صحيحة أو نمو غير طبيعي للخلايا الدماغية. ويمكن أن يكون الورم حميدًا (غير سرطاني) أو خبيثًا (سرطانيًا).

أعراض ورم الرأس تختلف باختلاف نوع الورم وموقعه في الدماغ. بعض الأعراض الشائعة التي يمكن أن تظهر مع ورم الرأس تشمل:

1. الصداع: قد يكون الصداع واحدًا من أكثر الأعراض شيوعًا، وقد يكون مستمرًا أو متكررًا.

2. الغثيان والقيء: يمكن أن تتطور حالة الغثيان والقيء نتيجة زيادة الضغط داخل الجمجمة.

3. تغييرات في الرؤية: قد تشمل الأعراض تغييرات في الرؤية مثل ضعف الرؤية أو رؤية وميض أو وميل أو فقدان الرؤية في بعض الأحيان.

4. اضطرابات في النطق واللامبالاة: قد يحدث اضطراب في النطق أو تغير في سلوك المريض، وهذا يعتمد على موقع الورم في الدماغ.

5. تشنجات أو نوبات صرع: في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب ورم الرأس في حدوث تشنجات أو نوبات صرع.

6. فقدان الوعي أو تغييرات في الوعي: في الحالات الخطيرة، يمكن أن يؤدي ورم الرأس إلى فقدان الوعي أو تغييرات في الوعي.

7. ضعف العضلات أو فقدان الإحساس: يمكن أن تؤثر بعض الأورام على الحركة أو الإحساس في أجزاء معينة من الجسم.

8. تغييرات في الشهية والوزن: قد يشعر المريض بفقدان شهيته أو تغييرات في وزنه.

من المهم العلم أن هذه الأعراض ليست دائمًا دليلًا على وجود ورم في الرأس، وقد تكون نتيجة لأسباب أخرى. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو تشك في وجود مشكلة في الدماغ، فمن الضروري استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص اللازمين واتخاذ العلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا