ما هو الكورتيزون؟

الامارات 7 - الكورتيزون هو نوع من الكورتيكوستيرويدات (Corticosteroids)، وهو يمثل إحدى العائلات الهامة من الهرمونات الطبيعية التي تنتجها الغدد الكظرية في الجسم. يقوم الكورتيزون بتنظيم العديد من الوظائف البيولوجية في الجسم وله تأثيرات مختلفة على الالتهابات والاستجابة المناعية والمعادلة الملحية والمزيد.

يُستخدم الكورتيزون في الطب بشكل شائع كدواء لعلاج الالتهابات والحساسية والحالات الطبية المختلفة. يمكن تقديم الكورتيزون بعدة أشكال، بما في ذلك:

1. أقراص الكورتيزون: يُمكن تناولها عن طريق الفم وعادة ما تُستخدم لعلاج الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل والحساسية وأمراض التنفس والعديد من الحالات الأخرى.

2. الكريمات والمراهم: تُستخدم لعلاج التهابات الجلد والحكة والاحمرار والأمراض الجلدية.

3. الحقن: يُمكن حقن الكورتيزون مباشرة في المناطق المتضررة من الجسم لعلاج الالتهابات الموضعية.

4. الحقن الوريدية أو العضلية: يُمكن استخدام الكورتيزون بهذه الطريقة لعلاج الحالات الخطيرة أو لمعالجة الالتهابات الشديدة.

يجب استخدام الكورتيزون وفقًا لتوجيهات الطبيب وبالجرعة المناسبة، حيث يمكن أن يسبب استخدام الكورتيزون بشكل غير صحيح آثارًا جانبية خطيرة. من الأمور الهامة أن تتحدث مع طبيبك حول أي استخدام محتمل للكورتيزون والأعراض التي تواجهها للتأكد من توجيهات سليمة وآمنة لاستخدامه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا