أسباب زغللة العين والدوخة

الامارات 7 - زغللة العين والدوخة هما أعراض يمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب مختلفة، ويمكن أن يكون لهما تفسيرات متعددة. إليك بعض الأسباب الشائعة لهاتين الأعراض:

1. انخفاض ضغط الدم: انخفاض ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الدوخة والشعور بالضعف. قد يحدث ذلك عند الوقوف بسرعة من وضعية جلوس أو استلقاء. إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، فقد تشعر بالدوخة والزغللة في العينين.

2. اضطراب في الجهاز الداخلي للأذن: اضطرابات في الجهاز الداخلي للأذن مثل دوار بنج، والتهاب الأذن الوسطى، وأمراض الأذن الداخلية يمكن أن تسبب الدوخة والزغللة.

3. اضطرابات في النظر: مشاكل في النظر مثل نقص النظر أو الزرق أو التيجانيسموس (اضطراب في تناغم حركة العينين) يمكن أن تسبب الزغللة في العين.

4. الإجهاد والقلق: الإجهاد والقلق يمكن أن يؤديان إلى الدوخة والزغللة. عندما يكون الجسم مجهدًا أو متوترًا، يمكن أن يتجاوب النظام العصبي بشكل غير صحيح ويسبب هذه الأعراض.

5. قلة النوم: قلة النوم الشديدة يمكن أن تتسبب في الدوخة وزغللة العينين، حيث أن النوم غير الكافي يؤثر على وظائف الجسم بشكل سلبي.

6. انخفاض سكر الدم: انخفاض مستوى السكر في الدم يمكن أن يسبب الدوخة والشعور بالضعف والزغللة في العين.

7. مشاكل في العمود الفقري: بعض المشاكل في العمود الفقري مثل انزلاق الفقرات أو ضغط على الأعصاب يمكن أن تؤدي إلى الدوخة والشعور بالضعف.

8. أمراض معينة: بعض الأمراض مثل الشقيقة والتصلب اللويحي وأمراض الدماغ الأخرى يمكن أن تكون مصحوبة بالزغللة والدوخة.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض بشكل مستمر أو إذا كانت تزداد شدتها، فمن الضروري استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص اللازم واتخاذ الإجراءات اللازمة للعلاج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا