نهيان بن مبارك يفتتح البرنامج الرئيسي لمهرجان أبوظبي 2015 .

الامارات 7 - افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع راعي ورئيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون فعاليات البرنامج الرئيس لمهرجان أبوظبي 2015 .

رافق معالية خلال الافتتاح أمس سعادة هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي بحضور كوكبة من رموز الساحة الفنية الإماراتية والعربية والعالمية وشخصيات عامة ودبلوماسية في مقدمتهم سعادة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة باعتبارها ايطاليا ضيف شرف المهرجان في دورته الثانية عشرة.

وقبل انطلاق الأمسية الافتتاحية للبرنامج الرئيس لمهرجان أبوظبي 2015 توجه معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان إلى غاليري قصر الإمارات حيث افتتح رسميا عددا من المعارض الفنية التي تستمر حتى 20 أبريل القادم وهي معرض "نظرة من الداخل : معرض الفن العربي المعاصر" ومعرض " أعمال التكليف الحصري من مهرجان أبوظبي" ومعرض "رؤى إماراتية" التي ستقدم للجمهور مجموعة متنوعة من الأعمال لرسامين وفنانين تشكيليين إماراتيين وعرب وعالميين.

عقب ذلك توجه الحضور إلى مسرح قصر الإمارات حيث أقيمت الأمسية الموسيقية التي دشنت البرنامج الرئيس لمهرجان أبوظبي تحت عنوان "أنغام من البرازيل" أحياها نجم "البوسا نوفا" العالمي الحائز على ثلاث جوائز غرامي الفنان البرازيلي سيرجيو منديز الذي يطل على جمهور المنطقة لأول مرة عبر مهرجان أبوظبي.

وشهدت الليلة الافتتاحية الكشف عن أحدث إصدارات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وبالتعاون مع "الواحة كابيتال" تحت عنوان "الفن في الإمارات" مقدما لمحة ملهمة عن مشهد الفن التشكيلي الإماراتي المعاصر حيث يتضمن الكتاب حوارات وتوثيقا بمعلومات تفصيلية لدور وإنجاز 40 من الفنانين التشكيليين وأصحاب قاعات العرض الفنية والمؤسسات الثقافية والفنية والجامعات والكليات.

وكان مهرجان أبوظبي 2015 انطلق يوم 2 مارس الجاري عبر برنامجه المجتمعي والتعليمي تحت شعار " الفكرة نواة الإبداع " حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية والأنشطة والندوات الفكرية التي جمعت الجمهور مع رواد الفكر والفن والموسيقى والمتخصيين في عدد من المجالات العلمية عبر عدد من المبادرات والمناسبات التي ينظمها المهرجان سنويا إيمانا منه بقوة الفنون في إلهام المجتمعات وعنصرا محفزا على التفكير والتأمل والابتكار والابداع.

ويستمر مهرجان أبوظبي حتى 2 أبريل مقدما مجموعة كبيرة من النجوم العالميين لجمهور دولة الإمارات عبر عدد من الأمسيات التي سيحيها كل من مغني التينور البيروفي خوان دييغو فلوريث ترافقه أوركسترا مهرجان بودابست الشهيرة بقيادة المايسترو المجري غابور تاكاتش-نادجي "23 مارس" وحفل كونشرتو بيتهوفن على الكمان يقدمه ريكاردو موتي مع آن صوفي موتر وأوركسترا لويجي تشيروبيني للشباب "25 مارس" وحفل روائع البيانو الذي يقدمه لايف أوفي أندسنس وأوركسترا مهرجان بودابست بقيادة إيفان فيشر "26 مارس" وحفل الناي السحري لموزارت إخراج وقيادة إيفان فيشر ترافقه أوركسترا مهرجان بودابست ومجموعة من المغنيين العالميين "30 مارس" ويختتم مهرجان أبوظبي بحفل للمغنية الأمريكية اللبنانية الأصل ميسا قرعة في أول ظهور لها في منطقة الخليج 2 أبريل المقبل.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا