أسرع القطارات

الامارات 7 - أسرع القطارات في العالم تعتمد على النوع والتكنولوجيا المستخدمة، وهناك العديد من القطارات السريعة والفائقة السرعة حول العالم إليك بعض من أسرع القطارات:

1. قطار ماجليف: يعتبر أسرع قطار في العالم ويتميز بسرعة تصل إلى 603 كيلومتر في الساعة (375 ميل في الساعة). تم تطويره في اليابان ويستخدم التكنولوجيا المغناطيسية للتحكم في العربات.

2. قطار تي جي في: يعمل هذا القطار في فرنسا وبلغت سرعته 574.8 كيلومتر في الساعة (357 ميل في الساعة) خلال اختباراته.

3. قطار فاستشينو: هذا القطار الصيني يعمل بسرعة 487.3 كيلومتر في الساعة (302.8 ميل في الساعة) وهو جزء من شبكة القطارات الفائقة السرعة في الصين.

4. قطار شينكانسن نوزومي: يعمل في اليابان ويبلغ سرعته 360 كيلومتر في الساعة (224 ميل في الساعة).

5. قطار زافالانو: يعمل في إسبانيا ويبلغ سرعته 357 كيلومتر في الساعة (222 ميل في الساعة).

6. قطار آفيغنو: يعمل في ألمانيا ويصل إلى سرعة تصل إلى 330 كيلومتر في الساعة (205 ميل في الساعة).

هذه بعض الأمثلة على أسرع القطارات في العالم، وتختلف سرعتها وتكنولوجيتها باختلاف الدول والشركات المصنعة. تعتمد السرعة على البنية التحتية والتكنولوجيا المستخدمة في كل نظام قطار.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا