ما هو الغذاء الكامل

الامارات 7 - الغذاء الكامل هو نوع من الأطعمة التي تكون قريبة من حالتها الطبيعية وتخلو من المواد المضافة مثل السكريات والنشويات والمنكهات والمكونات المصنعة. يشجع النظام الغذائي الكامل أو الاستهلاك النظيف على تناول هذه الأطعمة قدر الإمكان، مثل تناول البطاطا بدلاً من رقائق البطاطا أو تناول قطع الدجاج الكاملة بدلاً من قطع الدجاج المقلية.

بعض الأمثلة على الأطعمة الكاملة التي يمكن تناولها تشمل الفواكه والخضراوات بحالتها الطبيعية أو المعلبة أو المجمدة، والمكسرات والبذور والفاصولياء في حالتها الطبيعية، والحليب ومنتجات الألبان بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تضمين اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية التي لا تحتوي على مضادات حيوية وهرمونات في النظام الغذائي الكامل.

هناك عدة أسباب تجعل تناول الأطعمة الكاملة أمرًا مهمًا، منها توفير المواد الكيميائية النباتية مثل اللايكوبين الذي يعتبر مضادًا للأكسدة ومساعد في تقليل نقص العناصر الغذائية. كما يقلل تناول الأطعمة الكاملة من الدهون غير الصحية ويزيد من تناول الدهون الجيدة والألياف، مما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة.

إضافة الحبوب الكاملة إلى النظام الغذائي هو أمر مهم أيضًا، ويمكن القيام بذلك من خلال اختيار الحبوب الكاملة في الوجبات مثل الحبوب الكاملة للإفطار وخبز الشوفان. يجب أيضًا اختيار المنتجات المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الخبز والكعك والمعكرونة. يمكن تنويع الحبوب الكاملة باستخدام أنواع مختلفة مثل الحنطة السوداء والبرغل والكينوا والشعير الكامل. تناول الفشار أيضًا يعد خيارًا صحيًا من الحبوب الكاملة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا