ما هو الغذاء المركب

الامارات 7 - عندما نتحدث عن الكربوهيدرات في الغذاء المتنوع، يمكننا أن نجد الكربوهيدرات في مجموعة متنوعة من الأطعمة بالإضافة إلى الخبز والباستا التقليدية. فالكربوهيدرات تشمل العديد من المصادر الغذائية المفيدة مثل مشتقات الحليب، والفواكه، والخضروات، والحبوب، والمكسرات، والبقوليات، والبذور، وحتى الحلويات. تنقسم الكربوهيدرات إلى نوعين رئيسيين: البسيطة والمعقدة.

الكربوهيدرات المعقدة، والتي تحتوي على الألياف والنشويات، تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية. فهي تساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة الشبع وتباطؤ عملية الهضم. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد في تنظيم الهضم والوقاية من مشاكل هضمية مثل الإمساك والانتفاخ. كما أنها تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتات وبعض أنواع السرطان والسكري من النوع الثاني.

من الأمثلة على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة:

الفواكه مثل التفاح، والمشمش، والموز، وتوت العليق.
الخضروات مثل الخرشوف، والهليون، والبروكلي، والجزر.
الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، والشعير الكامل، والشوفان، والإنجاص.
منتجات الألبان قليلة الدسم.
البقوليات مثل العدس.
البذور والمكسرات.
بالإضافة إلى ذلك، يجب الاعتماد على تنوع الأطعمة لضمان الحصول على تركيبة غذائية متوازنة



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا