ابتكار التقنية تفتتح مجال الذكاء الاصطناعي العربي

الامارات 7 - أطلقت شركة "ابتكار التقنية للتسويق والبرمجة"، وهي شركة أردنية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول البرمجة، منصتها الجديدة "ابتكار الذكاء الاصطناعي" (Ibtikar AI). تعتبر Ibtikar AI أول منصة عربية تقدم خدمات متكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يعزز مكانة المنطقة في مجال التكنولوجيا الحديثة.

تتميز المنصة بتركيزها البالغ على اللغة العربية، حيث توفر إدارة المحتوى بكفاءة عالية باللغة العربية، مما يجعلها الخيار الأمثل للمستخدمين الناطقين بها.

في تصريح لرئيس مجلس الإدارة والمدير المؤسس للمنصة، حسين الفلوجي، أشار إلى أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمعات وقدم المنصة كحلاً متقدمًا في مجال الذكاء الاصطناعي لسد الفجوة في المحتوى العربي.

ستبدأ المنصة بمرحلة تجريبية لمدة شهر، تليها إطلاق دائم، مع فرصة للشركات والأفراد لتجربة الخدمات من خلال حزمة مجانية عند التسجيل، مما يسهم في تحسين الخدمات بناءً على تعليقات المستخدمين.

المدير التنفيذي للمشروع، ريم حمدان، أوضحت أن المنصة تهدف إلى تطوير حلول الذكاء الاصطناعي التي تتناسب مع الخصائص اللغوية والثقافية الفريدة للمنطقة العربية. وأشارت إلى أن المنصة ستخدم مجموعة واسعة من الشركات، المؤسسات، المنظمات، القطاعات الحكومية، صناع المحتوى، والأفراد.

تقدم Ibtikar AI مجموعة متنوعة من الخدمات، تشمل معالجة النصوص، المقاطع الصوتية، والصور، والأكواد البرمجية، مما يمكن استخدامها في تطبيقات متعددة مثل تعرّف الكلام، وتحليل الصور، وتوليد النصوص، وتطوير البرمجيات.

ومن أجل تعزيز الانتشار الإقليمي، ستشارك المنصة في ندوة خاصة في مؤتمر دبي للذكاء الاصطناعي المقرر عقده في 10 يناير 2024، برعاية سمو الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم، بمشاركة علماء الذكاء الاصطناعي البارعين من ألمانيا وأوروبا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا