كم وزن الطائرة؟

الامارات 7 - وزن الطائرة يختلف بشكل كبير حسب نوع وحجم الطائرة. هناك طائرات صغيرة خاصة تستخدم للطيران الشخصي أو التدريب تكون خفيفة وتزن عدة مئات من الكيلوغرامات. بينما تصل وزن طائرات الركاب الكبيرة إلى عدة عشرات من الأطنان.

على سبيل المثال:
- وزن طائرة صغيرة من طراز Cessna 172 يبلغ حوالي 1,090 كيلوغرام (2,400 رطل).
- وزن طائرة ركاب من طراز Boeing 747-400 يبلغ حوالي 396,890 كيلوغرام (875,000 رطل).

هذه الأرقام تعتمد على موديل الطائرة واستخدامها المقرر. تذكيرًا مهمًا، وزن الطائرة ليس فقط وزن هيكلها بل يتضمن أيضًا وزن الوقود والركاب والبضائع والمعدات الإضافية والأجزاء الداخلية والأجهزة وما إلى ذلك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا