تغيير موعد "مونديال قطر" والنهائي في عيدها الوطني

الامارات 7 - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغيير موعد مونديال قطر 2022 لينطلق في نوفمبر بدلا من يونيو.

وأكد الاتحاد الخميس، أن المباراة النهائية لمونديال 2022 في قطر ستقام في 18 ديسمبر.

ويتزامن الموعد الذي اختاره الفيفا مع احتفالات قطر بالعيد الوطني.

وتم اتخاذ القرار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة في مقره بزيوريخ السويسرية، وفق بيان نشره موقع "فيفا" على شبكة الإنترنت.

وجرت العادة على إقامة منافسات المونديال خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز.

ويأتي قرار تعديل موعد انطلاق مونديال 2022 بعد توصية من اللجنة الفنية في "فيفا"؛ بغرض التغلب على ارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال فصل الصيف، حيث تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ 48 درجة مئوية.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2010، نالت قطر حق استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وأكد مدير الاتصالات في الفيفا والتر دي جريجوريو أن اللجنة التنفيذية المجتمعة الخميس، في زيوريخ "قررت إقامة المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر ضمن بطولة تستمر مبدئيا 28 يوما".

عمون الاردنية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا