Xpeng تطلق رسميًا سيارتها الكهربائية الكبيرة X9

الامارات 7 - أعلنت شركة إكس بينغ (Xpeng) رسمياً عن إطلاق أول نموذج لها في فئة المركبات المتعددة الأغراض (MPV) بمسمى X9. تستهدف هذه السيارة السوق العائلية وتتميز بمساحتها الكبيرة ومستوى عال من السلامة والتكنولوجيا الذكية.

تم طرح X9 بأربع إصدارات مختلفة، بأسعار تبدأ من حوالي 50,680 دولارًا وتصل إلى حوالي 59,130 دولارًا. ستبدأ عمليات التسليم للعملاء في وقت لاحق من هذا الشهر، وستكون مزايا القيادة الذكية متاحة عند تسليم السيارة.

تميزت Xpeng X9 بتوفير ميزات قيادة متقدمة كجزء من الإصدارات القياسية، مع توفير خيارات متعددة تمكن المستهلكين من اختيار الموديل الذي يناسبهم. يتوفر نموذج X9 Pro بمحرك واحد ويقدم مدى يصل إلى حوالي 610 كيلومتر أو حوالي 702 كيلومتر. بالنسبة لنموذج X9 Max، يأتي بمحرك واحد ومدى يصل إلى حوالي 702 كيلومتر ونموذج مزود بمحرك مزدوج للدفع الرباعي بمدى يصل إلى حوالي 640 كيلومتر.

يتضمن نموذج X9 Max أجهزة LiDAR مزدوجة لتمكين ميزة القيادة المدعومة بالذكاء الاصطناعي XNGP، التي تعمل مع مجموعة متنوعة من سيناريوهات القيادة بدءًا من تشغيل السيارة وحتى ركنها في وجهة معينة، بغض النظر عن توفر تغطية الخرائط بجودة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز X9 بميزات أخرى مثل نظام توجيه نشط للعجلات الخلفية ونظام تعليق هوائي، ونصف قطر دوران صغير يبلغ حوالي 10.8 أمتار لتحسين قدرة السيارة على المناورة. تتميز السيارة أيضًا بمساحة داخلية كبيرة تبلغ حوالي 2554 لترًا مع إمكانية طي مقاعد الصف الثالث، مما يوفر مساحة كبيرة للركاب والأمتعة.

يمثل إطلاق X9 نقلة هامة لشركة إكس بينغ، حيث يعد النموذج الأول من سلسلة X الجديدة، بينما كانت النماذج السابقة تندرج تحت سلسلة P للسيارات السيدان وسلسلة G للسيارات ذات الدفع الرباعي. تعتمد السيارة على منصة كهربائية ذكية تحمل اسم SEPA 2.0، وتأتي مع خلية بطارية سريعة الشحن تسمح بإضافة مدى يصل إلى 300 كيلومتر خلال 10 دقائق من الشحن. يمكن للنموذج الذي يحمل محرك مزدوج للدفع الرباعي التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.7 ثوانٍ وتصل سرعته القصوى إلى حوالي 200 كيلومتر في الساعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا