فوائد أشعة الشمس

الامارات 7 - أشعة الشمس تتعرض لها جميع الأشخاص الذين يخرجون من منازلهم، وهناك آثار إيجابية وسلبية للتعرض لهذه الأشعة. الشمس تنبعث بأشعة فوق بنفسجية يمكن أن تكون ضارة للبشرة. لذا، من المهم اتخاذ إجراءات للوقاية من أضرارها. يمكن استخدام واقي الشمس لحماية البشرة والعيون من هذه الأشعة.

يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مكثف خلال الفترة بين الساعة 10 صباحًا و4 عصرًا، حيث تكون الشمس أقوى. يفضل ارتداء ملابس تغطي الجلد وارتداء قبعة للحماية من الشمس، وهذا أمر خاصة مهم للأطفال الذين يكونون أكثر حساسية.

كما يجب استخدام نظارات شمسية تحمي العيون من الأشعة فوق البنفسجية. فوائد التعرض للشمس تشمل رفع مستوى هرمون السيروتونين في الجسم، مما يمكن أن يحسن المزاج ويساعد في التركيز. كما يمكن لأشعة الشمس مساعدة في بناء عظام قوية عن طريق تحفيز تكوين فيتامين د في الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقلل الشمس من خطر بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمبيض والبروستات والبنكرياس. وهي أيضًا قادرة على معالجة مشاكل البشرة مثل الصدفية والإكزيما واليرقان وحب الشباب.

ومن الجدير بالذكر أن هناك أضراراً محتملة للتعرض المفرط لأشعة الشمس، مثل حدوث حروق شمسية، وزيادة خطر الإصابة بسرطانات الجلد، وتكون التجاعيد، وتغير لون الجلد، والإضرار بالعيون. لذا يجب الحذر واتخاذ تدابير الوقاية المناسبة عند التعرض للشمس.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا