فوائد بيض الإوز

الامارات 7 - بيض الإوز هو نوع من البيض يأتي بحجم أكبر بأربع مرات من بيض الدجاج، ويُعتبر بديلاً ممتازًا لبيض الدجاج إذا تم استهلاكه بحذر. بيض الإوز غني بالفوائد الغذائية على الرغم من احتوائه على سعرات حرارية أعلى. إليك بعض فوائد بيض الإوز:

البروتين: بيض الإوز يحتوي على كمية كبيرة من البروتين عالي الجودة، حيث تحتوي كل بيضة على حوالي 20 غرامًا من البروتين، وهذا البروتين مهم للحفاظ على أنسجة الجسم.

الحديد: يحتوي بيض الإوز على كمية جيدة من الحديد، حيث توفر كل بيضة حوالي 5 ملليغرامات من الحديد، وهو مهم لنقل الأكسجين وتحسين تكوين الهيموغلوبين.

السيلينيوم: بيض الإوز يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم، وهو معدن ضروري لمكافحة الأكسدة وحماية الحمض النووي وأغشية الخلايا.

فيتامين ب: بالإضافة إلى البروتين والمعادن، يحتوي بيض الإوز على العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ب المهم للحصول على الطاقة وصحة الجهاز العصبي.

عناصر غذائية أخرى: بيض الإوز يحتوي أيضًا على مواد مغذية مهمة مثل الكولين واللوتين والزياكسانثين، التي تعزز صحة العين وتحميها.

مع ذلك، يجب تناول بيض الإوز بحذر للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم أو مشاكل في القلب، لأنه يحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة التي يجب تجنبها في حالات مثل هذه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا