"فشل بريتيش تيليكوم في إزالة معدات هواوي: تحدٍ كبير وتكاليف مرتفعة"

الامارات 7 - فشلت بريتيش تيليكوم في إزالة معدات هواوي ضمن الموعد النهائي، واعترفت الشركة العملاقة للاتصالات في المملكة المتحدة بأنها لم تلتزم بالموعد النهائي الذي حدده الحكومة لنقل البيانات بعيدًا عن معدات الشبكات التي تقدمها هواوي الصينية. وبالتالي، تواجه الآن احتمال فرض غرامة كبيرة على الشركة.

أوضحت الشركة أنها تستخدم معدات أساسية غير تابعة لشركة هواوي من أجل توفير خدمات البيانات من الجيل الرابع والجيل الخامس والمكالمات الصوتية. وهذا يعني أن نسبة كبيرة تصل إلى 99 في المئة من حركة البيانات تمر عبر المعدات المقدمة من موردين آخرين.

وأشارت الشركة إلى أن النسبة الباقية التي تبلغ 1 في المئة تتعلق ببعض المكالمات البيانات والمكالمات الصوتية التي تمر عبر شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث.

تم منح الشركة مهلة حتى نهاية العام الماضي لنقل البيانات بعيدًا عن معدات هواوي، وكانت الحكومة البريطانية قد حددت هذا الموعد النهائي لجميع مقدمي خدمات الاتصالات في البلاد.

بريتيش تيليكوم هي مزود رئيسي لخدمات الإنترنت والاتصالات في المملكة المتحدة، وواجهت تحديًا صعبًا في تنفيذ هذا الإجراء بسبب تكاليفه العالية. أوضحت الشركة أن عملية نقل أكثر من 30 مليون عميل نشط تضمنت تكاليف تقدر بحوالي 635 مليون دولار.

تم منع استخدام معدات هواوي في الأجزاء الحساسة من البنية التحتية للاتصالات في المملكة المتحدة من قبل الحكومة في عام 2020 بناءً على مخاوف أمنية تتعلق بالأمن القومي.

منذ ذلك الإعلان، بادرت بريتيش تيليكوم بسرعة إلى استبدال المعدات الصينية الصنع المستخدمة في شبكتها بمعدات من شركة إريكسون السويدية. وبحسب الشركة، فإنها حققت تقدمًا جيدًا في التخلص من المعدات المتبقية من هواوي، ولكنها لم تحدد متى من المتوقع أن تكتمل هذه المهمة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركات المنافسة الكبرى لبريتيش تيليكوم لا تستخدم معدات هواوي في شبكاتها الأساسية. وهددت الحكومة البريطانية بفرض غرامات تصل إلى 10 في المئة من إيرادات الشركات التي لا تلتزم بالموعد النهائي، أو بمبلغ يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني يوميًا لكل يوم لا تلتزم فيه الشركة بالمهلة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا