هولندا توقف صادرات أشباه الموصلات المتقدمة إلى الصين

الامارات 7 - شهدت التطورات الحديثة فرض هولندا قيودًا على اللاعب الرئيسي في صناعة أشباه الموصلات العالمية، شركة ASML، بخصوص تصدير تقنيتها المتقدمة إلى الصين. وقالت شركة ASML إن الحكومة الهولندية ألغت جزئيًا ترخيصًا لتصدير أنظمة الطباعة الحجرية NXT: 2050i و NXT: 2100i إلى الصين في عام 2023.

تعتبر ASML شركة رائدة في تطوير وإنتاج أنظمة الطباعة الحجرية المتقدمة، وهذه التقنية بالغة الأهمية لتصنيع الرقاقات الدقيقة المتقدمة. يمكن لتقنية ASML جعل الرقاقات صغيرة وسريعة وذات كفاءة عالية، وتلعب هذه التقنية دورًا حيويًا في مجموعة متنوعة من التطبيقات بدءًا من الهواتف الذكية وصولًا إلى الأنظمة العسكرية المتقدمة.

تُثير هذه الخطوة الهولندية تساؤلات حول التوازن بين التعاون العالمي والأمن القومي، حيث يُعتقد أنها إجراء وقائي لحماية التقدم التكنولوجي. وتُظهر هذه الخطوة أهمية السيطرة على التكنولوجيا الحيوية وحمايتها في ظل المخاوف المتزايدة بشأن السيادة التكنولوجية والأمن القومي.

لا يعتبر هذا الإجراء محدودًا لشركة ASML أو هولندا فقط، بل يعكس اتجاهًا عالميًا حيث تتخذ الدول إجراءات لمنع وصول التكنولوجيا الحيوية عبر الحدود.

بالنسبة للصين، يعتبر هذا القرار عقبة كبيرة في جهودها لتقديم نفسها كقوة رائدة في صناعة أشباه الموصلات. فقد استثمرت الصين بشدة في تطوير هذه الصناعة، وكان لديها رغبة كبيرة في الوصول إلى تقنية ASML للحفاظ على تقدمها في مجال الرقائق المتقدمة.

هذا التطور قد يؤدي إلى تباطؤ تقدم الصين ويؤثر على شركات التكنولوجيا الصينية اللوازم في السوق العالمية. وقد يشير هذا القرار إلى تحول في استراتيجيات تطوير التكنولوجيا العالمية نحو تطوير التقنيات المحلية وتأمين سلاسل التوريد، مما يمكن أن يشجع على المزيد من الابتكار وتجزئة صناعة التكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الهولندية أعلنت في وقت سابق أن شركات أشباه الموصلات الهولندية يتعين عليها الحصول على إذن من الحكومة قبل بيع بعض أنواع معدات صنع الرقائق في الخارج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا