كيفية عمل غاز الهيليوم

الامارات 7 - غاز الهيليوم هو عنصر كيميائي يُستخرج عادة من طبقات الأرض السفلية حيث يكون موجودًا بكميات صغيرة. يتم استخراج غاز الهيليوم من مصادر طبيعية تحت الأرض، ويمر بعملية تكرير لاستخراجه وتنقيته قبل استخدامه. إليك كيفية عمل هذه العملية:

1. الاستخراج:
- يتم استخراج غاز الهيليوم من مصادر طبيعية مثل حقول الغاز ومناطق التنقيب عن النفط. يتم العثور على الهيليوم بشكل رئيسي في بعض المناطق في العالم، مثل ولاية تكساس في الولايات المتحدة وقازاخستان وقطر.

2. الحفر والضغط:
- يتم حفر الآبار العميقة للوصول إلى طبقات الأرض التي يتواجد فيها غاز الهيليوم. بعد ذلك، يتم استخدام الضغط لدفع الغاز الهيليوم نحو السطح.

3. التجميد:
- يتم تبريد الغاز الهيليوم إلى درجات حرارة منخفضة جدًا (حوالي -268 درجة مئوية) حتى يتم تجميده.

4. الفصل والتنقية:
- بمرور الوقت، يتكثف الهيليوم ويتحول إلى الحالة السائلة. يتم استخدام عمليات التنقية لفصل الهيليوم عن الغازات الأخرى المتواجدة معه، مما يترك لدينا هيليوم نقي.

5. التعبئة والتوزيع:
- بعد تنقية الهيليوم، يتم تعبئته في أسطوانات ضغط عالي للاستخدامات المختلفة. غالبًا ما يتم استخدام غاز الهيليوم في الأبالونات والبالونات الهوائية وفي تبريد الأشياء الحساسة من المعدات والأجهزة.

غاز الهيليوم معروف بأنه خفيف ولا يشتعل، وله استخدامات متعددة في الصناعة والبحث والتطبيقات الترفيهية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا