ماذا نأكل بعد الحجامة

الامارات 7 - بالنسبة للتغذية بعد جلسة الحجامة، يفضل تناول وجبات خفيفة أو الصيام لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل الحجامة. يمكن أن تكون الفترة بين الأكل والحجامة حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات. بعد الحجامة، يُفضل تناول التمر أو شرب الماء مع العسل للحصول على الطاقة. يجب تجنب تناول اللحوم الحمراء والحليب ومشتقاته لمدة 24 ساعة بعد الحجامة، ويمكن تناول السمك والفواكه والخضراوات وكميات قليلة من الدجاج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول البيض بعد الحجامة. يجب تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لمدة 24 ساعة بعد الحجامة وشرب الكثير من الماء للمحافظة على رطوبة الجسم.

بعد الحجامة، ينصح باتباع بعض النصائح مثل عدم التدخين لمدة تقارب 24 ساعة وعدم ممارسة التمارين الرياضية والجماع لمدة تقارب 48 ساعة. يجب أيضاً تجنب غسل المنطقة التي تم تطبيق الحجامة عليها لمدة تقارب 24 ساعة.

هناك نوعان رئيسيان للحجامة: الحجامة الجافة والحجامة الرطبة. الحجامة الجافة تتضمن وضع كوب على الجلد وإشعال مادة قابلة للاشتعال فيه لإنشاء فراغ داخل الكوب، وبعد ذلك يتم تفريغ الهواء من الكوب. أما الحجامة الرطبة، فتتضمن إزالة الكوب بعد الجلسة الجافة واستخدام مشرط لشق جرح صغير واستخراج كمية صغيرة من الدم.

تعتبر الحجامة وسيلة شعبية للعلاج تستخدم لعدة أغراض، مثل تخفيف الألم والالتهاب، وتدليك الأنسجة العميقة، وعلاج اضطرابات الدم، وأمراض الروماتيزم، وزيادة الخصوبة، وعلاج مشاكل الجلد، وتخفيف الصداع والتوتر، والتأثير الإيجابي على الصحة العامة.

من الجدير بالذكر أن هناك بعض التأثيرات الجانبية للحجامة، مثل انزعاج خفيف في موضع العلاج وظهور حروق وكدمات واحتمالية الإصابة بالعدوى الجلدية. يجب أن يقوم المعالج بارتداء ملابس واقية والتنبيه إلى خطورة الحجامة على البشرة المتضررة. لا ينصح بإجراء الحجامة للأطفال وكبار السن والحوامل والنساء خلال فترة الطمث وللأشخاص الذين يعانون من الحمى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا