فوائد عيش السن

الامارات 7 - عيش السن أو ما يُعرف أيضاً بخبز القمح هو نوع شهير من الخبز يتمتع بشعبية واسعة حول العالم بسبب طعمه اللذيذ والفوائد الصحية التي يقدمه. يتميز عيش السن بارتفاع محتواه من الألياف الغذائية والبروتينات والنشويات. يطلق عليه أسماء مختلفة حسب المنطقة، فقد يسمى خبز النخالة أو الردة أو الخبز الأسود.

هذا النوع من الخبز يُصنع عن طريق طحن حبوب القمح بشكل كامل مع القشرة، وهذه القشرة تُعرف بالنخالة وتحتوي على مواد غذائية هامة مثل الحديد والكالسيوم والفسفور والصوديوم.

عيش السن يقدم العديد من الفوائد لصحة الإنسان، منها:

يساعد على صحة الجهاز الهضمي: نسبة عالية من الألياف في عيش السن تساهم في تقليل مشاكل الهضم مثل الإمساك وعسر الهضم وتساعد على تليين الأمعاء وتقليل مشاكل البواسير.

يزيد من الشبع ويساهم في فقدان الوزن: عيش السن يحتوي على سعرات حرارية أقل من أنواع أخرى من الخبز، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يسعون لخفض وزنهم. كما يزيد من الشعور بالشبع.

يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم: يعزز عيش السن من مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) ويقلل من الكوليسترول السيء في الدم، مما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري: تناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة مثل عيش السن يمكن أن يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

يساعد على صحة الكلى والمرارة: يساعد عيش السن على تنظيف المرارة ويقلل من احتمالية تشكل الحصى في الكلى. كما يساهم في تقوية وظائف القولون ويساعد على تحسين الصحة العقلية والدماغية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا