ما هو جلوتين القمح

الامارات 7 - الجلوتين هو عبارة عن مجموعة من البروتينات توجد في بعض الحبوب مثل القمح والشعير وغيرها، وتعتبر القمح هي الحبة الرئيسية التي تحتوي على الجلوتين. الجلوتين يتألف من اثنين من البروتينات الرئيسية وهما الجلوتينين والجليادين، وهما المسؤولين عن خصائص العجينة وقوامها وارتفاعها عند صنع الخبز، حيث يساهمان في تكوين شبكة لزجة عند مزج الطحين مع الماء.

الجلوتين مثار للجدل، حيث يعتبره بعض الأشخاص آمنًا وغير ضار للصحة إلا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية القمح. في حين يعتقد آخرون أنه يمكن أن يكون ضارًا للأفراد بشكل عام.

أما الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين فتشمل:

دقيق القمح ومشتقاته مثل الخبز والبسكويت.
الشعير.
الشوفان (قد يحتوي على جلوتين إذا تم تلويثه).
الحنطة.
كما يمكن أن يتواجد الجلوتين كمكون في بعض المنتجات والأطعمة الأخرى مثل مرق الدجاج وبعض الصلصات والتوابل وصلصة الصويا.

يمكن أن تظهر حساسية الجلوتين بأعراض مثل الانتفاخ والإسهال أو الإمساك وألم في منطقة البطن والصداع والتعب والاكتئاب. تشخيص حساسية الجلوتين يتم عادة عن طريق الفحوصات الطبية واستبعاد الأمراض الأخرى.

الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين يجب عليهم تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين والبحث عن بدائل خالية منه مثل الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك والأرز والبطاطس والحليب والبيض والزيوت والخل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا