سفير الدولة: زيارة محمد بن زايد للمغرب تتوج مساراً متميزاً بين البلدين

الامارات 7 - أكد العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى الرباط أن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم للمملكة المغربية الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تتوج مساراً متميزاً ومتألقاً في مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين .
وقال السفير في تصريح له أمس إن برنامج الزيارة يتضمن توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين البلدين الشقيقين وتدشين مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمدينة الدار البيضاء ومصنع إفريقيا للأسمدة ومعمل تحلية مياه البحر بالجرف الأصفر بإقليم الجديدة .
وأضاف "أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعتبر المملكة المغربية شريكاً استراتيجياً ووجهة رائدة في مجال الاستثمارات ولعل السنوات الأخيرة تشهد على الحراك الاقتصادي والتجاري بين البلدين الذي تميز بارتفاع حجم التبادل التجاري وأيضاً ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في المغرب التي بلغت عام 2013 ما قيمته 3 .1 مليار دولار .
وأكد أن الإمارات أصبحت أول مستثمر في بورصة الدار البيضاء عام 2014 ب55 مليار درهم مغربي كما قدمت الإمارات مساهمتها ب25 .1 مليار دولار في المنحة الخليجية البالغة 5 مليارات دولار لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية المغربية لا تنحصر فقط في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية بل تمتد إلى المجالات الإنسانية والاجتماعية . (وام)
وسائل الإعلام المغربية تؤكد أهمية زيارة محمد بن زايد
أكدت وسائل الإعلام المغربية أهمية زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمملكة المغربية اليوم الثلاثاء .
من جانبها أشادت "وكالة المغرب العربي للأنباء" بالعلاقات الإماراتية - المغربية ووصفتها بالتاريخية والاستراتيجية الاستثنائية والنموذجية بالنسبة للعمل العربي المشترك .
واعتبرت الوكالة في تقرير لها تحت عنوان "المغرب والإمارات العربية المتحدة: علاقات استراتيجية أخوية نموذجية وآفاق واعدة للشراكة الاقتصادية المثمرة" أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمملكة المغربية تكتسي أهمية بالغة وتعد محطة مهمة في مسار تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات .
وقالت إن هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية للشراكة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي يحرص البلدان على تعزيزها وتطويرها بما يعكس عمق الأواصر الأخوية الوطيدة والأصيلة التي تربط بين دولة الإمارات والمملكة المغربية .
في حين تحدثت القناتان الأولى والثانية في التليفزيون المغربي عن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التي تشمل افتتاحه مع الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية لمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء وتدشين مصنع إفريقيا للأسمدة ومعمل تحلية مياه البحر بالجرف الأصفر بإقليم الجديدة وتوقيع 21 اتفاقية تعاون بين البلدين الشقيقين .
من ناحيتها وصفت صحيفة "الوطن الآن" في تقرير لها العلاقات الإماراتية المغربية بأنها جسر من فولاذ . . وأشادت بالدور الرائد والاستراتيجي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية . (وام)

صورة ارشيفية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا