مبدأ عمل السخان الشمسي

الامارات 7 - السخان الشمسي هو جهاز يستخدم لتسخين الماء باستخدام الطاقة الشمسية. يعتمد مبدأ عمل السخان الشمسي على استخدام الأشعة الشمسية لتسخين ونقل الحرارة إلى الماء. إليك كيفية عمل السخان الشمسي بشكل عام:

1. المجمع الشمسي (الكولكتور): يتألف السخان الشمسي من مجمع شمسي، وهو جهاز مصمم لامتصاص أكبر قدر ممكن من الأشعة الشمسية. يتكون المجمع الشمسي من أنابيب معدنية أو لوحات شمسية مصنوعة من مواد تسمح بامتصاص الحرارة بفعالية. الأشعة الشمسية تسقط على المجمع الشمسي وتسخن المواد الموجودة فيه.

2. وسيط الحرارة: الماء أو وسيط حراري آخر يتدفق عبر المجمع الشمسي ويتعرض للأشعة الشمسية الممتصة. وسيط الحرارة يمتص الحرارة من المجمع الشمسي ويتسخن.

3. نقل الحرارة: الحرارة المنتقلة إلى وسيط الحرارة تنقلها إما من خلال أنابيب معزولة أو لوحات حرارية إلى خزان التخزين.

4. خزان التخزين: هذا هو المكان الذي يتم تخزين الماء الساخن. يتم تسخين الماء في خزان التخزين باستمرار عندما يتم تشغيل السخان الشمسي.

5. استخدام الماء الساخن: يمكن استخدام الماء الساخن من خزان التخزين لأغراض مختلفة مثل الاستحمام وغسل الأطباق والتدفئة.

تعتمد كفاءة السخان الشمسي على عدة عوامل مثل منطقة التركيب وكمية الأشعة الشمسية المتاحة وتصميم الجهاز نفسه. يعتبر السخان الشمسي وسيلة فعالة وبيئية لتسخين الماء باستفادة من الطاقة الشمسية المجانية والمتجددة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا