مصنع TSMC الثاني قد يكون جاهزًا لإنتاج دقة تصنيع تبلغ 2 نانومتر قبل موعده المحدد

الامارات 7 - التقرير الصادر من صحيفة China Times يشير إلى أن شركة TSMC (Taiwan Semiconductor Manufacturing Company) تخطط للبدء في إنتاج رقاقات تقنية N2 بدقة تصنيع 2 نانومتر في عام 2025. هذا يعني أنها تنوي تقديم تقنية تصنيع متقدمة بشكل كبير ومبكر من المتوقع.

التفاصيل تشمل:
بناء مصنع TSMC الأول المزود بتقنية N2 بالقرب من مدينة باوشان في مقاطعة هسينشو في تايوان. هذا المصنع سيكون مرتبطًا بمركز البحث والتطوير R1 الخاص بشركة TSMC والذي يعمل على تطوير تقنية N2.

من المتوقع أن يبدأ المصنع الأول في إنتاج كميات كبرى من الرقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر في النصف الثاني من عام 2025.

بناء مصنع TSMC الثاني المزود بتقنية N2 في حديقة كاوشيونغ للعلوم، ومن المتوقع أن يبدأ هذا المصنع بمرحلة الإنتاج بكميات كبرى في عام 2026.

يشير التقرير إلى أن المرحلة الثانية من بناء المصنع الثاني جاهزة من الناحية القانونية، ومن الممكن أن تبدأ TSMC في بنائها في وقت مبكر من عام 2024.

يجب أن يتم التعامل مع هذه المعلومات بحذر، حيث أنها غير مؤكدة من قبل شركة TSMC نفسها. من المهم ملاحظة أن رقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر ستكون باهظة الثمن، وتلك الخطوة تهدف إلى تعزيز مكانة TSMC كمنتج رائد في صناعة الرقائق ومنافستها مع شركات مثل إنتل وسامسونج. هذا يتيح للعملاء الراغبين في الحصول على أحدث التقنيات التصنيعية الاستفادة من خدمات TSMC



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا