/ 33.8 / مليون نسمة عدد سكان المغرب خلال سبتمبر 2014.

الامارات 7 - الدار البيضاء في 17 مارس / وام / بلغ عدد سكان المملكة المغربية خلال شهر سبتمبر الماضي / 33 / مليونا و/ 848 / ألفا و/ 242 / نسمة.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية " ومع " أن هذه النتائج جاءت وفق الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي أجري خلال شهر سبتمبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصالح التخطيط المغربية تقريرها الليلة الماضية .. أن هذا العدد يشمل / 33 / مليونا و/ 762 / ألفا و/ 36 / من المواطنين المغاربة و/ 86 / ألفا و/ 206 / من الأجانب .. فيما بلغ عدد الأسر سبعة ملايين و/ 313 / ألفا و/ 806 / أسر .

وقال أحمد الحليمي علمي المندوب السامي للتخطيط في كلمة له - خلال استقبال جلالة الملك محمد السادس عاهل المغرب له الليلة الماضية في القصر الملكي في الدار البيضاء لتقديم النتائج المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى - أن الإحصاء تم إنجازه خلال الفترة من الأول حتى / 20 / سبتمبر 2014 .. مشيرا إلى أن معدل النمو الديمغرافي السنوي بين العشريتين السابقيتين لـ 2014 قد انخفض من / 1.38 / في المائة إلى / 1.25 / في المائة.

وأبرز المندوب السامي للتخطيط أن نسبة التمدن في المملكة المغربية قد ارتفعت إلى / 60.3 / في المائة بعد ما كانت / 55.1 / في المائة سنة 2004 ليصل معدل النمو الديمغرافي في المدن /2.1 / في المائة مقابل انخفاض / 0.01/ في المائة في الوسط القروي.

وأضاف أن / 70.2 / من السكان يتمركزون في خمس جهات تضم كل واحدة منها أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون نسمة تتقدمها الدار البيضاء الكبرى- سطات بستة ملايين و/ 862 / ألفا تليها الرباط سلا - القنيطرة ومراكش آسفي وفاس مكناس وطنجة تطوان - الحسيمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا