ما هي السنة الميلادية؟

الامارات 7 - السنة الميلادية هي نظام التقويم الذي يُستخدم عالميًا لترقيم السنوات والتواريخ. يعتمد هذا النظام على تقسيم الزمن إلى سنوات، حيث تبدأ السنة الميلادية الأولى بالعام 1 ميلادي (بعد الميلاد) وتستمر حتى نهاية العام 2023 ميلادي، ثم يبدأ العام الجديد 2024 ميلادي وهكذا.

تم اعتماد التقويم الميلادي في الغرب وانتشر عالميًا بفضل تأثير الثقافة الغربية والتطورات التاريخية. يعتمد التقويم الميلادي على دورة السنة الشمسية حيث تحتوي السنة على 365 يومًا، مع إضافة يوم كبيسة إضافية في السنة الكبيسة لتصبح 366 يومًا. يتم تعيين السنوات الكبيسة بناءً على قواعد معينة، مثل أن يكون العام المُقبل على القوى الرباعية (مُقبل على تقسيمه على 4) كبيسًا.

يُستخدم التقويم الميلادي على نطاق واسع في الأعمال والمعاملات الرسمية والحياة اليومية في معظم الدول حول العالم، وهو معترف به دوليًا كنظام رسمي للتقويم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا