الوحدة يفقد مع الجابر في 3 مباريات ما خسره مع بيسيرو في 9

الامارات 7 - فشل مدرب فريق الوحدة، السعودي سامي الجابر، إلى الآن، في إثبات قدرته التدريبية مع فريق الوحدة، بعدما فقد إلى الآن مع الفريق ثماني نقاط في ثلاث مباريات، إذ خسر في مباراتين أمام الشارقة والوصل خارج ملعبه، وتعادل مع الشباب في أبوظبي، ليفقد الفريق مع المدرب الجديد نقاطاً تتساوى مع عدد النقاط التي فقدها الفريق في أول تسع مباريات في بداية الدوري، مع المدرب السابق، البرتغالي بيسيرو، الذي جمع مع العنابي في اول تسع مباريات للفريق 19 نقطة، وفقد ثماني نقاط أيضاً من أربعة تعادلات، وقاد بيسيرو فريق الوحدة خلال الموسم الجاري 15 مباراة، خسر 13 نقطة.

كما أن فريق الوحدة خسر هذا الموسم أربع مباريات، منها خسارتان مع المدرب الجديد سامي الجابر، في ثلاث مباريات، وخسارتان مع البرتغالي بيسيرو، في 15 مباراة، كما أن المدرب السابق، بيسيرو، أسهم في بقاء فريق الوحدة من دون هزيمة ما يقارب من عام، وبالتحديد من 23 يناير 2014 وحتى 10 ديسمبر، عندما خسر أمام فريق العين برباعية نظيفة.

وكان فريق الوحدة قد واصل مسلسل تراجعه وابتعاده عن المركز الثالث وفرق الصدارة عقب تلقيه خسارة جديدة على يد فريق الوصل بثلاثية نظيفة، وهي الخسارة الأولى للوحدة على يد فريق الوصل وبفارق ثلاثة أهداف منذ انطلاق دوري المحترفين، ليؤكد الفريق الوحداوي تراجعه كثيراً في الفترة الأخيرة، بعدما حافظ على تميزه طوال الفترة الأخيرة، وبالتحديد منذ الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، عندما حصد وصيف البطولة.

هزائم الوحدة مع المدرب الجديد لم تقتصر على بطولة الدوري فقط، وانما تخطت ذلك بعدما فشل الفريق في الفوز على ملعبه على فريق السد القطري بمباراة الملحق في دوري أبطال آسيا، ليودع البطولة قبل أن تبدأ، بعد أن كان الجمهور الوحداوي يضع آمالاً كبيرة عليها، وبذلك يكون المدرب السعودي قد فشل في تحقيق أي فوز مع فريق الوحدة منذ أن تولى قيادته رسمياً، إذ خسر في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة.

وكان المدرب السعودي قد تولى مهمة تدريب فريق الوحدة خلفاً للمدرب البرتغالي بيسيرو، وتعددت أسباب الإقالة ما بين رغبة مجلس الإدارة في المنافسة وعدم وضوح ذلك عند المدرب، وايضاً مطالبة المدرب بضم لاعبين، وخلاف ذلك من التصريحات التي نشرت في ذلك الوقت، ولكن إلى الآن مازالت الأرقام تثبت أن الوحدة مع بيسيرو، كان أفضل بكثير من الوضع الجاري ليضع علامات استفهام كثيرة عن الوحدة الفترة المقبلة والذي اصبح مهدداً بفقدان المركز الرابع أيضاً، بعد اقتراب فريق النصر منه بنقطتين ومن خلفهم الفريق الصاعد بقوة الوصل الذي تخطى حامل اللقب فريق الأهلي ووصل إلى النقطة 29.

وأحرز مدرب فريق اتحاد كلباء، المواطن وليد عبيد، أول ثلاث نقاط للمدرب المواطن في دوري الخليج العربي الموسم الجاري، بعد أن حقق الفوز الثاني لفريق كلباء هذا الموسم على فريق عجمان بالجولة 19 من دوري الخليج العربي بهدف دون رد، وهي نتيجة إيجابية لاتحاد كلباء من كل الاتجاهات، إذ إن الفريق كان ومازال يتذيل ترتيب الدوري، وقبل تولي وليد عبيد كان الفريق قد حقق أربع نقاط من فوز وتعادل على ملعبه، وكان قد خسر كل المباريات التي خاضها خارج ملعبه، لينجح عبيد في تحقيق أول ثلاث نقاط لكلباء من منافسه المباشر فريق عجمان.

وكانت فرق دوري الخليج العربي قد قررت الاستعانة بالمدربين الاجانب، وتهميش المدربين المواطنين هذا الموسم، خصوصاً بعد توجه أبرز المدربين المواطنين إلى العمل في المنتخبات الوطنية، ومنهم الدكتور عبدالله مسفر، المدرب الحالي للمنتخب الأولمبي، ومدرب منتخب الشباب مواليد 93 عيد باروت.

وعلى جانب آخر، وبعد فترة طويلة من تدهور نتائج الإمبراطور الوصلاوي، وبالتحديد منذ أن توج بلقب آخر بطولة للدوري موسم 2006-2007، وبعدها بدأ في تقديم عروض ونتائج سيئة كلفته الملايين وعشرات المدربين، ليعيد المدرب الأرجنتيني كالديرون، صياغة الفريق وينجح في تحقيق انتصارات قوية، وآخرها على الوحدة في الجولة 19، وهو أول فوز لفريق الوصل على الوحدة بثلاثية نظيفة في زمن المحترفين، كما ان هذه المباراة شهدت نجاح الوصل في إحراز ثلاثة أهداف لأول مرة في شوط واحد، إذ نجح الفريق في إنهاء المهمة أمام الوحدة، وسجل ثلاثة أهداف في 33 دقيقة فقط في الشوط الأول بداية من الدقيقة السادسة وحتى الـ39.

الامارات_اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا