مراحل الحياة

الامارات 7 - الحياة البشرية تمر بمراحل مختلفة، وتختلف هذه المراحل من شخص لآخر، ولكن هناك مجموعة من المراحل الأساسية التي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

1. الطفولة:
- الرضاعة: المرحلة من الولادة حتى سنتين تقريبًا، حيث يتم الاعتماد على الرضاعة الطبيعية أو صناعية لتوفير التغذية الأساسية للطفل.
- الطفولة المبكرة: من سنتين حتى ست سنوات تقريبًا، حيث يتعلم الطفل الكثير من المهارات الأساسية مثل المشي والتحدث والتفاعل مع العالم من حوله.

2. المراهقة:
- تبدأ حوالي سن الثانية عشرة وتستمر حتى نهاية العقدين الثاني والثالث من العمر.
- تميزها التغيرات الجسدية الكبيرة والتطور الهرموني، إضافة إلى تطور الهوية والهويات الاجتماعية.

3. الشباب:
- تبدأ حوالي سن العشرين وتمتد حتى منتصف العمر.
- فترة التعليم وبناء الحياة المهنية، والعلاقات الاجتماعية، والاستقلالية الشخصية.

4. النضج:
- تتميز هذه المرحلة بتقدم العمر والاستقرار النفسي والاجتماعي.
- يمكن أن تمتد من منتصف العمر حتى نهاية العمر العادي.

5. كبار السن:
- تبدأ عادة من سن الستين وما بعدها.
- تتميز بتراجع القدرات البدنية والعقلية، وتواجه بعض التحديات الصحية والاجتماعية.

6. المرحلة الأخيرة:
- هذه المرحلة تتمثل في نهاية العمر وقد تكون مرحلة قصيرة نسبيًا.
- تتضمن التحضير للوفاة والتفكير في الإرث والتركة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المراحل قد تختلف بشكل كبير بناءً على العوامل الثقافية والاجتماعية والبيئية، ولا يمكن تقسيم حياة الإنسان إلى فترات دقيقة بل تمثل هذه المراحل مجرد إطار عام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا