كل ما يهمك عن سيارة هيونداي توسان 2010

الامارات 7 - سيارة هيونداي توسان 2010 هي سيارة SUV صغيرة تم إصدارها في الجيل الثاني لهذا الطراز. فيما يلي بعض المعلومات الهامة حولها:

1. المحركات: تم تزويد هيونداي توسان لعام 2010 بمحركين مختلفين:
- المحرك الأول: بسعة 2.4 لتر و4 أسطوانات، يولد قوة تصل إلى 176 حصان وعزم دوران يصل إلى 227 نيوتن متر.
- المحرك الثاني: بسعة 2.7 لتر V6 وقادر على توليد قوة تصل إلى 166 حصان وعزم دوران يصل إلى 241 نيوتن متر.

2. ناقل الحركة: يمكن الاختيار بين ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، ويعمل كل منهما بنظام دفع العجلات الأمامية، مع خيار الدفع الرباعي في بعض النماذج.

3. أداء الوقود: استهلاك الوقود يعتمد على نوع المحرك وظروف القيادة، وعلى سبيل المثال، تحتاج النسخة ذات المحرك الأول إلى ما يقارب 9.5 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر داخل المدينة، بينما تحتاج النسخة ذات المحرك الثاني إلى ما يقارب 10.5 لتر لقطع نفس المسافة داخل المدينة.

4. مواصفات السيارة: تأتي جميع النسخ بنفس المقاسات، حيث يبلغ طولها 439 سنتيمترًا، وعرضها 182 سنتيمترًا، وارتفاعها 165 سنتيمترًا، مع قاعدة عجلات بطول 263 سنتيمترًا وارتفاع عن الأرض 17 سنتيمترًا، وتأتي مزودة بعجلات قياس 17 إنشًا، وتتراوح وزن السيارة بين 1439 و1529 كيلوغرام.

5. إضافات وميزات: توفر هيونداي توسان للعام 2010 العديد من الإضافات والميزات التي تتضمن:
- عجلة قيادة مزودة بأزرار تحكم بنظام الصوت.
- نوافذ كهربائية مع تحكم مركزي للسائق.
- راديو عبر الأقمار الصناعية مع نظام ملاحة.
- مقاعد أمامية مع تحكم كهربائي في النماذج المتقدمة.
- تنجيد قماشي أو جلدي بحسب الفئة.
- نظام مكيف هواء قياسي أو مع تحكم بدرجة الحرارة ثنائي المنطقة.
- كاميرا للرؤية الخلفية.
- مثبت سرعة.
- نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS.
- مراقبة النقاط العمياء وتنبيه عند وجود مركبات ضمنها في بعض النماذج المتقدمة.
- شاشة وسائط متعددة تعمل باللمس.
- مداخل AUX و USB وبلوتوث.
- مشغل أقراص مدمجة CD ومشغل ملفات MP3.
- نظام صوت عالي الجودة مكون من 7 مكبرات.
- العديد من ميزات الأمان مثل وسائد هوائية وفرامل مساعدة وغيرها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا