الضوء فوق البنفسجي

الامارات 7 - الضوء فوق البنفسجي (UV) هو جزء من الطيف الكهرومغناطيسي ويأتي بعد اللون الأرجواني في الطيف المرئي. يُعرف الأشعة فوق البنفسجية بأنها طاقة كهرومغناطيسية تتميز بطول موجي أقصر من الضوء البنفسجي المرئي وبطول موجي أطول من الأشعة السينية.

تُقسم الأشعة فوق البنفسجية إلى ثلاث فئات رئيسية بناءً على طول الموجة:

1. UV-A: يتراوح طول الموجة لهذه الفئة بين 320 و 400 نانومتر (نم). وهي الأشعة فوق البنفسجية المرئية والتي يمكن رؤيتها بشكل ضعيف. يتميز UV-A بأنه يتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة وقد يكون له تأثيرات ضارة على العيون.

2. UV-B: يتراوح طول الموجة لهذه الفئة بين 280 و 320 نم. يُعرف UV-B بأنه يمكن أن يسبب حروق الشمس ويسبب أيضًا تغييرات في الحمض النووي للخلايا البشرية، وهو السبب الرئيسي لسرطان الجلد.

3. UV-C: يتراوح طول الموجة لهذه الفئة بين 100 و 280 نم. يمتص الغلاف الجوي للأرض معظم الأشعة فوق البنفسجية من هذه الفئة، ولذلك يتم النظر إليها عادةً على أنها غير مضرة للبشر.

يستخدم الأشعة فوق البنفسجية في عدة تطبيقات مختلفة، بما في ذلك التطهير والتعقيم وتصنيع الشرائح الإلكترونية وصناعة الأشباح البيضاء والعديد من التطبيقات الطبية والعلمية. ومع ذلك، يجب استخدامها بحذر، حيث يمكن أن تكون ضارة للبشر وتتسبب في أضرار بالعيون والجلد إذا تعرضوا لها بشكل مفرط.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا