الظاهرة الكهروضوئية

الامارات 7 - الظاهرة الكهروضوئية (Photovoltaic Phenomenon) هي الظاهرة التي تمكن من تحويل الضوء الشمسي مباشرة إلى كهرباء. هذه الظاهرة تحدث في مواد خاصة تعرف بخلايا الطاقة الشمسية أو الخلايا الشمسية.

العملية الأساسية وراء الظاهرة الكهروضوئية تتمثل في تحريك الإلكترونات في المواد الشمسية عند تعرضها للضوء. عندما يصيب الضوء الشمسي خلية شمسية، ينفصل بعض الإلكترونات عن ذراتها وتنتقل إلى مستويات أعلى من الطاقة داخل الخلية. هذا الانفصال يخلق تياراً كهربائياً ناتجاً عن انتقال الإلكترونات.

تم تطوير تكنولوجيا الخلايا الشمسية لتحسين كفاءة هذه العملية وزيادة توليد الكهرباء. الخلايا الشمسية تأتي بعدة أنواع، بما في ذلك الخلايا الشمسية البلورية السيليكونية والخلايا الرقيقة والخلايا العضوية. تُستخدم هذه الخلايا في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أنظمة الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للاستخدام المنزلي والصناعي، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى.

الطاقة الشمسية تُعتبر واحدة من مصادر الطاقة المتجددة البيئية والمستدامة، حيث لا تنتج انبعاثات كربونية تسهم في تغير المناخ. تشجع العديد من الدول على استخدام الطاقة الشمسية كوسيلة لتوليد الكهرباء وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا