فريق أبوظبي يحل خامسا وتاسعا في أولى جولات زوارق الفورمولا1 في الدوحة.

الامارات 7 - وام / احتلت زوارق فريق أبوظبي - بقيادة أليكس كاريلا ودافيد ديلبين - المركزين الخامس والتاسع خلال السباق الرئيسي للجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس.

وفاز المتسابق الأميركي شون تورنتي ممثل الفريق القطري بلقب الجولة وحل ثانيا حامل اللقب للعام الماضي الفرنسي فيليب شيب وثالثا السويدي إيريك ستارك.

وتصدر المنافسة منذ البداية تورنتي بعد فوزه بلقب السرعة وتحقيقه أفضل زمن وفي المركز الثاني كان شيب الفرنسي وثالثا أحمد الهاملي من فريق الإمارات .. فيما تعرضت زوارق فريق أبوظبي لأعطال خلال سباق السرعة وامتدت حتى السباق الرئيسي .

وقال جويدو كابليني مدرب فريق أبوظبي إن الفريق يعتبر هذه الجولة إعدادية من ناحية التعرف على أوراق المنافسين والإعداد الفعلي من أجل الجولة القادمة وسيكون طموحه في الجولة القادمة في فرنسا الفوز والظفر بلقب الجولة .. مشيرا إلى أن الفريق يعمل حاليا على إعداد استراتيجية خاصة للفوز في السباق القادم بجانب إدخال زوارق جديدة للمنافسة القادمة في فرنسا.

وتوجه كابليني بالشكر إلى سمو سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الذي وجه بأن يتم توفير كل ما يحتاجه الفريق لتحقيق المراكز الأولى والتفوق .. مشددا على أن الفريق لن يخذل طموحات سموه وسيحقق الأفضل في الجولة القادمة في يونيو.

من جانبه أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن النظرة بعد سباق قطر والجولة الأولى ستكون إيجابية من أجل تقييم أول مشاركة وظهور للمتسابقين مع الفريق.. لافتا إلى أن التقييم يترك للمدرب الفني للفريق والذي سيقدم تقريرا شاملا مع نهاية الجولة.

من ناحيته توجه أليكس كاريلا متسابق فريق أبوظبي بالشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان على منحه الفرصة لتمثيل الإمارات في هذه البطولة .

من جهته وجه ناصر الظاهري المشرف الفني بالشكر والامتنان إلى الاتحاد القطري للرياضات البحرية لضيافته المتميزة للجولة الأولى والافتتاحية من البطولة .

من جانب آخر .. ولليوم الثاني على التوالي تسبب الجو المضطرب في إلغاء منافسات " سباق فئة الفورمولا4 " ولم يسجل لها أي نقاط من خلال هذه الجولة بعد إلغاء سباقيها الأول والثاني.

وكان من المقرر أن يشارك المتسابق راشد الرميثي في هذه المنافسات حيث أكد أنه سيحتفظ بجهوده وقوته من أجل الجولة القادمة والتي ستقام في مدينة إيفيان في فرنسا.

يذكر أن الجولة القادمة من البطولة تقام يوم / 27 / من شهر يونيو القادم في مدينة إيفيان الفرنسية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا