نيويورك تايمز تقاضي مايكروسوفت و OpenAI

الامارات 7 - إن الدعوى القضائية التي قامت بها صحيفة نيويورك تايمز ضد مايكروسوفت و OpenAI تتعلق بانتهاك حقوق التأليف والنشر واستخدام غير قانوني لمحتوى الصحيفة في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نموذج اللغة GPT-4. الصحيفة تزعم أن هذا الاستخدام غير القانوني يهدد سمعتها وقدرتها على تقديم خدماتها.

هنا بعض النقاط الرئيسية في القضية:

الصحيفة تزعم أن مايكروسوفت و OpenAI استخدموا محتوى الصحيفة بشكل غير قانوني لتدريب نموذج GPT-4، مما أدى إلى تضرر سمعتها ومكانتها.

الصحيفة تسعى إلى تحميل مايكروسوفت و OpenAI مسؤولية مليارات الدولارات من الأضرار القانونية والفعلية التي تكبدتها بسبب هذا الاستخدام غير القانوني.

الدعوى القضائية تأتي في سياق تصاعد القلق بين الناشرين وشركات الذكاء الاصطناعي حيال استخدام محتوى محمي بحقوق التأليف والنشر في تطوير التكنولوجيا.

الصحيفة تقول أنها سعت خلال المحادثات مع مايكروسوفت و OpenAI إلى التوصل إلى اتفاق منصف يمكن أن يحقق قيمة عادلة لاستخدام محتواها ويدعم النظام البيئي الإخباري.

تذكر الدعوى أن المحادثات لم تسفر عن حلاً، مما دفع الصحيفة إلى رفع الدعوى القضائية.

هذا النوع من القضايا يسلط الضوء على التوازن بين حقوق الناشرين واستخدام التكنولوجيا في تطوير الذكاء الاصطناعي، ومن الممكن أن يؤدي إلى تغييرات في كيفية تعامل الشركات مع محتوى محمي بحقوق التأليف والنشر في المستقبل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا