معايير الماء الصالح للشرب

الامارات 7 - معايير الماء الصالح للشرب تحددها منظمات صحية مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) والوكالة الحمائية للبيئة الأمريكية (EPA) ومؤسسات الصحة المحلية في معظم البلدان وتتضمن مجموعة من المعايير الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية التي يجب أن يتوافق ماء الشرب معها لضمان سلامة المياه وصحة الأفراد إليك بعض المعايير الرئيسية:

1. اللون: يجب أن يكون الماء واضحًا وخاليًا من الألوان الزائدة أو الرواسب.

2. الطعم والرائحة: يجب أن يكون الماء خاليًا من أي طعم أو رائحة غريبة.

3. درجة الحموضة (pH): يفضل أن يكون ماء الشرب ضمن نطاق pH القياسي الذي يتراوح بين 6.5 و 8.5، حيث يعتبر pH 7 محايدًا.

4. المعادن والشوائب: يجب أن يكون الماء خاليًا من المعادن الزائدة مثل الرصاص والزئبق والزرنيخ والمواد العضوية الملوثة.

5. الكلور: يمكن إضافة الكلور إلى الماء لتطهيره وتعقيمه، ولكن يجب أن يتم ذلك بتركيز آمن وأن يتم إزالة أية آثار بشكل كافي للحفاظ على جودة الماء.

6. البكتيريا والفيروسات: يجب أن يتم اختبار الماء بانتظام للتحقق من عدم وجود بكتيريا أو فيروسات خطيرة مثل الكوليفورم والسلمونيلا والفيروسات الهجومية.

7. المواد الكيميائية العضوية: يجب أن يتم فحص الماء لاحتوائه على ملوثات كيميائية عضوية مثل المبيدات والهيدروكربونات الكلورية المتطايرة.

8. الاملاح الصلبة المذابة: تشمل هذه المعايير مجموع الأملاح المذابة في الماء، والتي يجب أن تكون ضمن الحدود الآمنة.

تلتزم الجهات المسؤولة في معظم البلدان بمراقبة واختبار جودة الماء الشرب بانتظام وتقديم تقارير عامة حول نتائج الاختبارات. إذا كنت قلقًا بشأن جودة مياه الشرب في منطقتك، فيمكنك الاطلاع على تقارير الجودة المحلية أو التواصل مع الجهة المسؤولة المحلية للمزيد من المعلومات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا