آداب تناول الطعام

الامارات 7 - آداب تناول الطعام هي مجموعة من القواعد والتصرفات التي يجب اتباعها أثناء تناول الوجبات تلك الآداب تساهم في إظهار الاحترام للاسرة او للمضيف أو للشركة التي تتناول معها الطعام،إليك بعض الآداب الشائعة لتناول الطعام:

1. غسل اليدين: قبل بدء تناول الطعام، يجب غسل اليدين بشكل جيد بالصابون والماء للتأكد من نظافتها.

2. الجلوس بشكل صحيح: جلسة مريحة ومستقيمة على الطاولة تعزز من تناول الطعام بشكل مناسب. يُفضل وضع الكوعين على الطاولة بشكل خفيف.

3. انتظار الجميع: قبل بدء تناول الطعام، انتظر حتى يكون الجميع جاهزين للبدء. قد يتم البدء بقول "بسم الله" أو توجيه كلمة شكرًا للوجبة.

4. استخدام الأدوات بشكل صحيح: استخدم الأدوات (شوكة وسكين وملعقة) بشكل صحيح ولا تستخدمها بشكل غير لائق مثل استخدام السكين لأخذ الطعام من طبق شخص آخر.

5. عدم تحدث بفم مليء: حاول تجنب التحدث بفم مليء بالطعام والمضغ قبل الإجابة على الأسئلة أو التحدث مع الآخرين.

6. الصمت أثناء المضغ: حاول الحفاظ على الصمت أثناء المضغ وتجنب إصدار أصوات مزعجة.

7. عدم تشتيت الانتباه: خصص وقتك لتناول الطعام وتفرغ له دون تشتيت الانتباه بمشاهدة التلفزيون أو استخدام الهواتف الذكية أثناء الوجبة.

8. التقدير والشكر: بعد الانتهاء من تناول الطعام، قدم شكرك للمضيف أو قم بترتيب الأواني والأطباق بشكل مناسب إذا كنت في منزلك.

9. تناول الطعام ببطء: حاول تناول الطعام ببطء والاستمتاع به. لا تتسرع في الأكل.

10. عدم الإضرار بالآخرين: تجنب الأكل بطريقة تسبب إزعاجًا للآخرين، مثل فتح الفم بشكل واسع أثناء المضغ.

11. عدم ترك الطعام في الأسنان: تحقق من عدم ترك بقايا الطعام في الأسنان بعد الانتهاء من تناول الوجبة.

12. عدم تناول الطعام بيديك: تجنب تناول الطعام بيديك واستخدام الأدوات المخصصة.

13. تقسيم الطعام: إذا كنت تشارك وجبة مع الآخرين، قم بتقسيم الطعام بالتساوي وبشكل منصف.

14. الالتزام بالقواعد الدينية والثقافية: احترم القواعد والتقاليد الدينية والثقافية المتعلقة بتناول الطعام إذا كنت في بيئة تختلف عن بيئتك الشخصية.

هذه بعض الآداب الشائعة لتناول الطعام، وقد تختلف تلك الآداب قليلاً باختلاف الثقافات والمناسبات. في النهاية، الهدف من الآداب هو إظهار الاحترام والاعتبار للآخرين وضمان تجربة تناول الطعام مريحة وممتعة للجميع.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا