تيك توك يثير جدلاً بطلب رموز مرور آيفون

الامارات 7 - تيك توك قد ألقت اللوم على ظهور نافذة منبثقة تطلب من مستخدمي آيفون إدخال رمز المرور عند فتح تطبيقها على نظام التشغيل iOS. وأوضح متحدث باسم الشركة أن هذا الخطأ ناتج عن تحديث تم إطلاقه في الولايات المتحدة بالتعاون مع شريك أمني أمريكي. وأشار المتحدث إلى أن هذه المشكلة أثرت على عدد قليل من المستخدمين وتم حلها، ولن يروا هذه النافذة المنبثقة مرة أخرى.

وأكد أن تيك توك وشريكها الأمني الأمريكي لم يقموا بجمع أو الوصول إلى رموز مرور iOS الخاصة بالأشخاص. وللتوضيح، يستخدم نظام iOS رمز المرور للتحقق من هوية المستخدم وليس لجمع بياناته.

تلقى مستخدمون تنبيهًا من هذه النافذة المنبثقة واقترح بعضهم تحديث التطبيق أو حذفه وإعادة تثبيته، ولكن هذه الحلول لم تؤدي إلى حل المشكلة. وأشير إلى أن هذه النافذة المنبثقة لم تظهر لمستخدمي أندرويد.

توضح التقارير أن هذه المشكلة ظهرت في سياق زيادة حالات سرقة أجهزة iPhone، حيث استخدم المحتالون رموز مرور الأشخاص للوصول إلى تطبيقات حساسة على الهواتف المسروقة. ويبدو أن Apple تعتزم إضافة خيار جديد لحماية الأجهزة المسروقة في نظام التشغيل iOS 17.3 للتعامل مع هذه المشكلة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا