ظاهرة التدخين عند المراهقين

الامارات 7 - ظاهرة التدخين بين المراهقين هي مشكلة صحية خطيرة تواجهها العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم تعتبر المراهقة فترة حساسة من الحياة، حيث يتأثر الشباب بالعديد من العوامل الاجتماعية والنفسية والبيئية التي قد تجعلهم أكثر عرضة لبدء التدخين إليك بعض العوامل التي تسهم في انتشار ظاهرة التدخين بين المراهقين:

1. الضغوط الاجتماعية: يمكن أن يشعر المراهقون بالضغوط من قبل أقرانهم لتجربة التدخين. يمكن أن يكون الرغبة في التقليد عاملاً مؤثرًا.

2. التسويق والإعلان: تستخدم شركات التبغ استراتيجيات تسويق مستهدفة تستهدف المراهقين بتصميم عبوات جذابة وإعلانات تروج للتدخين كسلوك نمطي وجزء من الثقافة الشبابية.

3. نمط الحياة: يمكن أن يكون لبعض المراهقين والشباب أنماط حياة ترتبط بالتدخين، مثل الانتماء إلى مجموعات تدعم التدخين.

4. تأثير الأقارب: إذا كانت أفراد العائلة يدخنون، فقد يكون لهذا تأثير سلبي على الشباب ويزيد من احتمالية بدء التدخين.

5. الفضول: يمكن أن يكون الفضول لتجربة تجربة جديدة دافعًا للبعض لتجربة التدخين.

6. الإجهاد والقلق: بعض المراهقين يلجأون إلى التدخين كوسيلة للتعامل مع الإجهاد والقلق.

يجب مواجهة هذه الظاهرة بجدية واتخاذ إجراءات للوقاية من بداية التدخين بين المراهقين. ذلك يتضمن توعية المراهقين بأضرار التدخين وتعزيز الوعي بالفوائد الصحية لعدم التدخين، بالإضافة إلى تشديد التنظيمات المتعلقة ببيع منتجات التبغ للقاصرين وتقديم الدعم للشباب الذين يحتاجون إلى مساعدة في الإقلاع عن التدخين إذا بدأوا بالفعل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا