ظاهرة انتشار التدخين بين الأطفال واليافعين

الامارات 7 - انتشار التدخين بين الأطفال واليافعين تعتبر ظاهرة خطيرة ومقلقة، وهي تعكس تحديا كبيرا للصحة العامة والمجتمع. إليك بعض الأسباب التي تساهم في انتشار التدخين بين هذه الفئة العمرية والتي يجب معالجتها:

1. التأثيرات الثقافية والاجتماعية:
- قد يكون للثقافة والمجتمع تأثير كبير على قرارات الأطفال واليافعين فيما يتعلق بالتدخين. على سبيل المثال، إذا كان التدخين منتشراً ومقبولاً في المجتمع أو في الأسرة، فقد يزيد ذلك من احتمالية أن يبدأ الأطفال واليافعين في تجربة التدخين.

2. التسويق والإعلانات:
- يتعرض الأطفال واليافعون للعديد من الإعلانات والتسويق للمنتجات التبغية في وسائل الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، مما يزيد من انجذابهم نحو هذه المنتجات.

3. الضغوط الاجتماعية:
- يمكن أن تكون الضغوط الاجتماعية ورغبة الانتماء للمجموعات الندّية عاملاً مؤثرًا في بداية التدخين. يمكن للأقران أن يمارسوا ضغوطًا على الأطفال واليافعين لتجربة التدخين.

4. الجهل بالمخاطر:
- قد يكون للجهل بالمخاطر الصحية الجسيمة للتدخين تأثير سلبي. بعض الأطفال واليافعين قد لا يكونون على علم كافٍ بمدى خطورة التدخين على الصحة.

5. الإدمان والتسليم:
- قد يبدأ البعض في التدخين بصفة تجريبية وينتهي بهم الأمر بالإدمان على النيكوتين، مما يجعل من الصعب عليهم الإقلاع عن التدخين.

لمكافحة انتشار التدخين بين الأطفال واليافعين، تتطلب الجهود المشتركة من الأسر والمدارس والمجتمع والحكومة. يجب توعية الشباب بمخاطر التدخين وتقديم دعم وبرامج إقلاع فعالة. من المهم أيضًا تشديد السياسات المتعلقة ببيع وترويج منتجات التبغ للقاصرين وزيادة الرقابة على الإعلانات والتسويق الموجهة لهم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا