سلطان بن زايد يكرم الفائزين في مهرجان سموه التاسع للفروسية

الامارات 7 - توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ظهر اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم بأبوظبي الفائزين في اختتام منافسات وفعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان التاسع للفروسية 2015 الذي نظمه نادي تراث الإمارات على مدار أسبوعين بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية جمعية الإمارات للخيول العربية منظمة الجواد العربي.

وشمل التتويج كلا من الفارس أحمد مطر المري من إسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد "رايزورباك وايلد فاير" بطل وحامل لقب كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان اللقدرة لمسافة 240 كلم والفارس أحمد علي سيف الناصري من إسطبلات سيح السلم الفائز بكأس سباق الشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كلم على صهوة الجواد "برد بيرد كوبرا" بمعدل سرعة بلغت 26.38 كلم في الساعة ..والفارس مكتوم سعيد الكتبي من إسطبلات الكمدة الفائز بالمركز الأول في سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كلم على صهوة الجواد "هيجلاند فيو رد" والفارسة الاماراتية نسرين كاسرو علي خالد الفائزة ببطولة السباق النسائي المحلي للقدرة لمسافة 114 كلم على صهوة الجواد "الجماني سليفم داويد" من إسطبلات سيح السلم.

والتقى سموه بخمسين طالبا من المنتسبين لمراكز النادي يمثلون كافة الفرق المتخصصة في الرياضيات التراثية بحضور سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الامارات حيث قام الطلاب بالسلام على سموه ..معربين عن تمنياتهم لسموه بالصحة والعافية ومديد العمر.

وهنأ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان الفائزين في جميع سباقات الكأس متمنيا لهم المزيد من النجاحات لدعم فروسية الإمارات والتأكيد على ريادتها على المستوى الدولي ..كما عبر سموه عن تقديره لجهود كافة المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية التراثية الشبابية الضخمة.

وأكد سموه مواصلة دعم كافة رياضات الفروسية بوجه عام ورياضة القدرة بوجه خاص منوها بأن تطور فروسية الإمارات مرهون بحماسة فرسانها وفارساتها وإخلاصهم لها للعمل معا على المحافظة على جمال وعراقة هذه الرياضة العربية الأصيلة.

حضر الفعاليات وحفل تتويج الفائزين الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وسعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول واصحاب الاسطبلات العامة والخاصة في الدولة وجمهور كبير.

وعقب الإعلان عن فوزه بكأس سباق الـ240 كم تقدم الفارس احمد مطر المري من اسطبلات سيح السلم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على جهوده في إقامة ورعاية المهرجان ودعمه واهتمامه الشخصي بتطوير رياضة القدرة ..كما اهدى فوزه الى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وقال ان السباق كان قويا والتنافس كان مفتوحا للجميع بجدارة ..معربا عن سعادته بالفوز الذي كان يتوقعه ..مشيرا إلى أنه كان يتدرب يوميا.

من جانبه أعرب الفارس أحمد علي سيف الناصري عن سعادته البالغة بالفوز ..مؤكدا ان مشاركته في مهرجان هذا العام مبعث سعادة وفرصة للتميز في رياضة الفروسية ..ووجه الشكر إلى اللجنة المنظمة والكادر الفني في بوذيب للاهتمام والدعم والتسهيلات المقدمة له.

**********----------********** وأكدت الفارسة الاماراتية نسرين كاسرو علي خالد أن النسخة التاسعة من المهرجان حققت نجاحا نوعيا وباهرا وأصبح الحدث منافسا قويا للمهرجانات العالمية نظرا لما تتميز به سباقاته من قوة المنافسة والحضور اللافت لنخبة من الخيول القوية ونجوم القدرة من فرسان وفارسات وكذلك مستوى التقييم وسرعة استخراج النتائج وشفافية التحكيم.

ورفع المشاركون في ختام احتفاليتهم رسالة محبة وتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عبروا من خلالها عن محبتهم وتقديرهم لشخص سموه وما يقدمه من دعم واهتمام لفروسية الامارات مما حقق لها مكانة متميزة في المحافل الرياضية العالمية كما وجهوا شكرهم لسموه على دعمه لاحتفاليتهم التي حققت نجاحا غير مسبوق على مستوى حجم المشاركة والمنافسات والجوائز.

وأكدوا في ختام رسالتهم على ولائهم وانتمائهم لقيادتهم الحكيمة ووطنهم الغالي الامارات في ظل توجيهات وحكمة سموه السديدة نحو مزيد من الرفعة للوطن وشعب الامارات وكافة الرياضات التراثية التي تخدم قطاع الشباب في الدولة ..مشيدين بجهود ورعاية وتوجيهات سمو راعي المهرجان ودعمه اللامحدود لفروسية الامارات.

وخصت الفارسات المشاركات في السباق النسائي المحلي لمسافة 114 كلم ..صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" بتحية خاصة وأمنيات بالصحة وطول العمر بعد انتهاء سباقهن الذي يرتقي بالرياضة النسائية للقدرة ويفتح الطريق أمام بطلات قدرة جديدات ..وأكدن في تصريح خاص تقديرهن لشخص قائد الوطن ودوره وتوجيهاته في دعم مسيرة الرياضات النسائية في الامارات.

و ثمن سعادة علي عبدالله الرميثي جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لتوجيهاته السديدة التي أسهمت في إنجاح هذا الحدث الاستثنائي المخصص لرياضة التحمل ..مؤكدا أن متابعة سموه وحضوره اليومي وتقديمه لكافة وسائل الدعم للمشاركين قد أسهمت في تقديم احتفالية رائعة للقدرة ضمن وعي تام بأهمية هذه الرياضة ودورها في المحافظة على الموروث الشعبي.

وأشاد الرميثي بجهود ومشاركة فرسان وفارسات الامارات في منافسات المهرجان .

.وقال إن المهرجان نجح ونجحت من خلاله قرية بوذيب في الإسهام في تطوير رياضة القدرة التي تلقى كل دعم واهتمام من سمو رئيس النادي كما نجحنا في تأهيل كوكبة جديدة من فرسان وفارسات المستقبل ليكونوا النواة الحقيقية لتواصل قدرة النادي عبر الأجيال.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا