قانون العنف الدولي ضد المرأة

الامارات 7 - هناك عدة اتفاقيات وآليات دولية تهدف إلى حماية حقوق المرأة ومكافحة العنف ضدها من أبرز هذه الآليات:

1. اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (CEDAW):
- تمثل CEDAW اختصارًا لهذه الاتفاقية وهي اتفاقية دولية تم التوقيع عليها في عام 1979 وتدخلت حيز التنفيذ في عام 1981. تهدف CEDAW إلى إزالة جميع أشكال التمييز ضد المرأة وضمان حقوقها في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك العنف ضد المرأة. تشجع الدول الأعضاء على اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة العنف الجنسي والعنف الأسري.

2. قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة:
- الأمم المتحدة تصدر بشكل دوري قرارات تدين العنف ضد المرأة وتدعو الدول إلى اتخاذ إجراءات لمكافحته. قد تشمل هذه القرارات الالتزام بتوفير دعم للضحايا وتشديد القوانين المحلية ذات الصلة.

3. اتفاقية إسطنبول:
- رسمياً، اتفاقية مجلس أوروبا لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي، والتي تعرف أيضًا باسم "اتفاقية إسطنبول"، هي اتفاقية دولية تم التوقيع عليها في 11 مارس 2011. تهدف إلى مكافحة العنف ضد المرأة وحمايتها من جميع أشكال العنف، بما في ذلك العنف الأسري والعنف الجنسي.

4. هيئة الأمم المتحدة للمرأة:
- تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة على تعزيز حقوق المرأة والفتيات ومكافحة العنف ضدهم من خلال تقديم الدعم الفني والمشورة وتطوير السياسات.

يجب ملاحظة أن تنفيذ هذه الآليات والاتفاقيات يتوقف على التزام الدول الأعضاء بتنفيذها واتخاذ الإجراءات الضرورية على المستوى الوطني لحماية حقوق المرأة ومكافحة العنف ضدها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا