مظاهر العنف

الامارات 7 - العنف هو تصرف يسبب ألمًا أو ضررًا للشخص الآخر، سواء كان ذلك عن طريق العنف الجسدي أو العنف النفسي أو العنف الاقتصادي أو العنف الجنسي أو أشكال أخرى من العنف. إليك بعض المظاهر الشائعة للعنف:

1. العنف الجسدي: يشمل ضرب ولكم وركل الضحية أو استخدام أي وسيلة أخرى لإلحاق الأذى البدني بها.

2. العنف النفسي: يشمل التهديد والاستخدام الكلامي لإيذاء الضحية عاطفيًا أو نفسيًا، مثل الإهانة والتجريح والتهديد بالترك.

3. العنف الاقتصادي: يتضمن منع الضحية من الوصول إلى الموارد المالية أو التحكم فيها، والقيام بأفعال تجبرها على الاعتماد على الجانب الآخر ماليًا.

4. العنف الجنسي: يشمل أي اعتداء جنسي يتم دون موافقة الضحية، سواء كان ذلك اغتصابًا أو اعتداءً جنسيًا آخر.

5. العنف الأسري: يحدث داخل الأسرة ويشمل العنف الجسدي والعنف النفسي والعنف الجنسي ضد أفراد الأسرة، بما في ذلك الأطفال والشريك الحياة.

6. العنف العام: يشمل العنف الذي يحدث في الأماكن العامة، مثل الاعتداءات الجسدية أو الجرائم العنيفة.

7. العنف الاجتماعي: يشمل التمييز والتحرش والتهميش والعنصرية وأشكال أخرى من العنف الاجتماعي الذي يستهدف فئات معينة من المجتمع.

8. العنف الرقمي أو الإلكتروني: يشمل التهديد والتحرش والاعتداء الجنسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

9. العنف المؤسسي: يشمل العنف الذي يمارسه المؤسسات أو الهيئات الحكومية أو الشركات ضد الأفراد أو الجماعات.

هذه مجرد بعض أمثلة على مظاهر العنف، والعنف يمكن أن يتجلى بأشكال متعددة وفي سياقات مختلفة. تعتبر مكافحة العنف وحماية الضحايا منه من الأولويات في مجتمعات حول العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا