أشكال العنف ضد المرأة

الامارات 7 - هناك العديد من أشكال العنف ضد المرأة، وتشمل هذه الأشكال:

1. العنف الجسدي: يتضمن هذا النوع من العنف استخدام العنف الجسدي أو التهديد بالعنف الجسدي ضد المرأة، وقد يتضمن ذلك الضرب، واللكم، والركل، والإيذاء البدني بأي وسيلة أخرى.

2. العنف النفسي أو العاطفي: يشمل هذا النوع من العنف الإهانة، والتجريح، والتهديد بالترك، والسيطرة العاطفية السلبية على المرأة، وتلاعبها عاطفيًا.

3. العنف الاقتصادي: يتضمن هذا النوع من العنف التحكم في المرأة من خلال السيطرة على الموارد المالية، ومنعها من العمل أو التعليم، أو إلزامها بالتوقف عن العمل.

4. العنف الجنسي: يشمل هذا النوع من العنف الاعتداء الجنسي أو الاكتراث الجنسي دون موافقة المرأة، والتحرش الجنسي، والاستغلال الجنسي.

5. العنف الرقمي أو الإلكتروني: يتعلق هذا النوع من العنف باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مثل التهديد عبر الإنترنت، ونشر الصور الخاصة دون إذن، والتحرش الإلكتروني.

6. العنف الثقافي والاجتماعي: يشمل هذا النوع من العنف السيطرة على المرأة من خلال القيم والتقاليد الثقافية والاجتماعية، وقد يؤدي إلى منعها من ممارسة حقوقها وحرياتها.

7. العنف المؤسسي: يشمل هذا النوع من العنف العمليات أو السياسات التي تمارسها المؤسسات والهياكل الاجتماعية للتمييز ضد المرأة أو لمنعها من ممارسة حقوقها.

يجب مكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بأهمية حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين للحد من هذه الظاهرة الضارة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا