«سفراء الوطن» ترافق الإماراتيين في سفرهم وتوثّق نشاطاتهم بالصور

الامارات 7 - أطلقت مجموعة من الشباب المواطنين مبادرة على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» تحت شعار «سفراء الوطن»، لكتابة سير مصورة لحياة المواطنين خارج دولة الإمارات، من خلال تصوير أهم وأجمل اللحظات التي يعيشونها في الخارج، ومشاركتها المتابعين على وسم #سفراء_الوطن في «إنستغرام».

وتركز المبادرة، التي يرعاها الشيخ سعيد بن مكتوم بن خليفة آل مكتوم، على الطلبة المبتعثين إلى الخارج للدراسة، والمواطنين المبتعثين للعلاج، إضافة إلى المسافرين للسياحة، حيث تهدف المبادرة إلى جعل كل مواطن في الخارج سفيراً للدولة، بحيث يمثل وطنه في شتى المجالات والصعد، إضافة إلى زرع روح المسؤولية تجاه الدولة في الخارج.

وقال المتحدث باسم المبادرة، أحمد الشرياني، الملقب بالدكتور أوفر (dr.over) لـ«الإمارات اليوم»: «تقوم المبادرة على مشاركة المواطنين يومياتهم في الخارج، وهي تحاكي مبادرة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، #My Dubai ، التي تُعنى بكتابة سيرة مصوّرة للحياة في إمارة دبي، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بمشاركة جميع سكان وزوّار الإمارة بتصوير الحياة الحقيقية فيها، وأهم وأجمل اللحظات التي يعيشونها في الإمارة.

وأضاف أن الوسم سيسهم في سرد قصص النجاحات والإنجازات الاستثنائية التي يحققها المواطنون في الخارج، وبينها العمل البطولي الذي قام به الشاب المواطن المبتعث للدراسة في الولايات المتحدة، خليفة المعمري، حين أنقذ امرأة أميركية تعرّضت للدهس والسرقة أمامه، ولم يتردد في التدخل، وساعد الشرطة في القبض على اللص الذي دهس المرأة وسرق حقيبتها.

وذكر الشرياني، الذي يتابعه ما يقرب من 185 ألف متابع عربي بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد المشاركين في الوسم، خلال الأسبوع الأول من انطلاق المبادرة، فاق 2000 شخص، نشروا مقاطع فيديو وصوراً، ما يُعد دليلاً على فاعلية الإعلام الاجتماعي، وقدرته على اختصار المسافات، وتجاوز الحواجز إلى جميع الناس.

وأضاف أن تواصل المتابعين الفعّال في «إنستغرام» و«سناب شات» أسهم في تحفيز الجمهور على المشاركة والتفاعل في وسم «سفراء_الوطن».

الامارات اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا