كل ما تريد معرفته عن سيارة فورد إكسبلورر 2010

الامارات 7 - سيارة فورد إكسبلورر 2010 هي سيارة SUV متوسطة الحجم تنتمي إلى الجيل الرابع من إكسبلورر، وقدمت بخيارين للمحركات وتتميز بمواصفات وإضافات معينة. إليك ملخصًا لأهم معلوماتها:

المواصفات الأساسية:
- المحرك: تتوفر فورد إكسبلورر 2010 بنسختين من حيث المحركات. النسخة الأولى تأتي بمحرك سعة 4 لتر و6 أسطوانات V6 يولد قوة تصل إلى 210 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 345 نيوتن متر. أما النسخة الثانية فتأتي بمحرك سعة 4.6 لتر و8 أسطوانات V8 يولد قوة تصل إلى 292 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 427 نيوتن متر.

- ناقل الحركة: تأتي فورد إكسبلورر 2010 بناقل حركة أوتوماتيكي، وتتوفر نسخة بناقل 5 سرعات وأخرى بناقل 6 سرعات، وتتميز بنظام دفع رباعي.

- استهلاك الوقود: يعتمد استهلاك الوقود على الظروف ونمط القيادة، وبشكل عام، يمكن للإكسبلورر أن يستهلك حوالي 16.2 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر في الطرق الحضرية، وحوالي 10.9 لتر لقطع نفس المسافة على الطرق السريعة. بينما يبلغ استهلاك الوقود المختلط حوالي 13.8 لتر لقطع 100 كيلومتر.

- مقاسات السيارة: تأتي مختلف نسخ فورد إكسبلورر 2010 بنفس الأبعاد حيث يبلغ طولها 491.2 سنتيمترًا، وعرضها 187.2 سنتيمترًا، وارتفاعها 184.9 سنتيمترًا، وتمتاز بمقصورة قادرة على استيعاب 5 إلى 7 ركاب.

أبرز الإضافات:
- ست وسائد هوائية، بما في ذلك ستائر جانبية.
- نظام التحكم في جر وثبات المركبة وحماية من الانقلاب.
- نظام مانع الانغلاق ABS للفرامل الأربعة عجلات.
- مستشعرات خلفية للمساعدة عند الاصطفاف.
- مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا في 6 اتجاهات.
- تنجيد جلدي (اختياري).
- نظام دي في دي ترفيهي مع سماعات لاسلكية للمقاعد الخلفية.
- مشغل أقراص مدمج مع إمكانية تغيير الأقراص آليًا.
- نظام صوت يتضمن 4 مكبرات صوت.
- فتحات تهوية للمقاعد الخلفية.
- أزرار تحكم بنظام الصوت على عجلة القيادة.

هذه هي بعض المواصفات والإضافات الرئيسية لسيارة فورد إكسبلورر 2010. تعتبر إكسبلورر من السيارات الشهيرة في فئتها وتوفر مساحة داخلية وأداءً جيدين، مما جعلها خيارًا شائعًا في فئة SUV متوسطة الحجم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا