الظفرة يضــع صدارة العين في «خطر»

الامارات 7 - قدم فريق الظفرة خدمة كبيرة للجزيرة، المطارد المباشر على الصدارة، بعد أن نجح في عرقلة العين المتصدر بالتعادل 1/1 أمس في المنطقة الغربية، ضمن المرحلة الـ19 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد مواجهة مثيرة.

ورفع العين رصيده إلى 43 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الجزيرة، في حين بات الظفرة برصيد 22 نقطة.

وأحرز ديوب (10) هدف الظفرة، وهو من أجمل أهداف الدوري، والفرنسي كيمبو إيكوكو (59) هدف العين.

وشكل سيناريو البداية الضاغطة من لاعبي العين معالم استحواذ لافت على الميدان، بالتنوع الواضح في المحاولات الهجومية من الوسط والأطراف، فكاد الكثيري يضع فريقه في المقدمة بعد ثلاث دقائق فقط، إثر عرضية إيكوكو، حادت بقليل عن مرمى سلطان، ثم رد المهاجم العائد إلى صفوف فريقه بعد تعافيه من الإصابة، السنغالي ماكيتي ديوب، بمحاولة خطرة، بعد تطاوله الممتاز لعرضية المدافع أحمد سليمان من دون طائل (5).

وانتظر اللاعب ذاته 10 دقائق فقط للتسجيل في مرمى العين من منتصف الملعب، بعد أن لاحظ تقدم الحارس الدولي خالد عيسى، فخطف الأضواء بأحد أجمل الأهداف في الدوري، علماً بأنه رقم 100 في مسيرته مع فرسان الغربية، فأشعل أجواء المنافسة، ليتحول الملعب إلى بركان هجومي من العيناوية، ووجه بصلابة دفاعية من الرباعي بلال النجارين ويوسف الحمادي وأحمد سليمان وسيف محمد، مع المساندة الجيدة في الضغط على لاعبي العين من محوري الوسط خليل عبدالله وعبدالسلام جمعة.

ولجأ «عموري» إلى التسديد من حدود المنطقة، في أول رد فعل حقيقي على أفضلية أصحاب الأرض، لكن الكرة حادت بقليل عن الزاوية اليسرى (15)، ثم حاول إيكوكو مجدداً بمجهود فردي لم يرق إلى درجة الخطورة المطلوبة، بعد تدخل النجارين في الوقت المناسب (21).

ورد سيف محمد بتسديدة قوية من ضربة ثابتة على حدود المنطقة، حوّلها عيسى إلى ركنية، فكادت تحقق الهدف الثاني للظفرة، بعد أن ارتدت الكرة إلى محمد خوري صاحب المهارات الفردية الممتازة، بيد أن الكرة علت المرمى بقليل (29).

وتعاظمت الرغبة الهجومية من لاعبي العين في الضغط على مرمى سلطان، لكن المشكلة أن الكثيري لم يقدم الإضافة المطلوبة أمام مرمى الظفرة، إلى جانب الصعوبات الكثيرة في التوغل من ستوتش وإيكوكو، بسبب التكتل الواضح من لاعبي الخصم.

وحصل الكثيري على فرصة لا تعوض لمعادلة النتيجة، قبل ثوانٍ من صافرة النهاية، بيد أنه افتقد التركيز المطلوب، وسدد الكرة التي وصلته من المدافع سعيد مصبح برعونة فوق المرمى (45).

وبدأ لاعبو العين الحصة الثانية بضغط هجومي على مرمى سلطان، فكانت المحاولة الأولى عن طريق ستوتش من دون خطورة، ثم كرر كيمبو المحاولة من جديد، أفسدها الحمادي في الوقت المناسب.

وحدث أفضل سيناريو في الميدان لمصلحة العين وضد أفضلية الظفرة، إثر الإصابة التي استدعت خروج المهاجم ديوب، فشكلت هذه النقطة محطة مهمة في أجواء المباراة، ومنحت العين فرصة تعزيز الضغط على فرسان الغربية.

واستغل إيكوكو هفوة كبيرة من مدافعي الظفرة لإعادة فريقه إلى أجواء المباراة، بعد أن حول تسديدة ستوتش بكعبه في الزاوية الصعبة على سلطان (59)، معيداً الأمل إلى فريقه في الفوز بالنقاط الثلاث.

وكاد الكثيري يعزز أفضلية فريقه، بعد فرصة ثمينة أمام المرمى، فتسرع كثيراً في تسديد الكرة في متناول سلطان (60).

وتطايرت الفرص من لاعبي العين، خصوصاً الكثيري وإيكوكو وستوتش، بسبب غياب التركيز، والرغبة في التسجيل، في حين كاد العراقي همام طارق يمنح فريقه النقاط الثلاث، بعد تسديدة قوية نابت العارضة عن عيسى في التصدي لها (90+5).

أفضل لاعب

استحق حارس الظفرة عبدالله سلطان نجومية المباراة، لبراعته في حماية مرماه من المحاولات الخطرة من لاعبي العين خلال شوطي المباراة.

البطاقات

صفراء: الظفرة: سيف محمد وخوري وحمد إبراهيم.

العين: محمد عبدالرحمن.

التبديلات

الظفرة: دخول حمد إبراهيم وخليفة إبراهيم مكان ديوب وخوري.

العين: دخول راشد عيسى مكان فارس جمعة.

أجمل هدف

سجل ديوب هدفاً جميلاً للظفرة، مستغلاً تقدم حارس العين خالد عيسى، فسدد كرة من مسافة بعيدة في شباك العين.

الامارات اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا