كورنيش أبوظبي يشهد انطلاق ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة .

الامارات 7 - انطلقت اليوم على كورنيش أبوظبي منافسات الجولة الثانية من ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة 2015 بمشاركة أكثر من 70 من أفضل السباحين في العالم يمثلون 20 دولة من بينهم ثلاثة من نجوم السباحة الإماراتيين.

وحصد السباح الفرنسي أكسل ريمون الميدالية الذهبية وأنهى السباق في زمن قدره 1:57:52 ساعة متغلبا على السباحين اللذين احتلا المركز الثاني والثالث على التوالي البريطاني جاك بورنيل والألماني كريستيان رايشرت بفارق 1.5 ثانية فقط .

أما في سباق السيدات فقد تصدرت الإيطالية راشيل بروني المنصة محققة زمنا قدره 2:07:31 ساعة حائزة الميدالية الذهبية الثانية هذا الموسم بعد الجولة الأولى من كأس العالم في فيدما بالأرجنتين بينما حلت الصينية سيو يان في المركز الثاني منهية السباق بفارق 2.7 ثانية عن راشيل في حين حصدت البريطانية كيري آن باين الميدالية البرونزية.

وأعرب عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته البالغة بنجاح سباق نهائي كأس العالم للسباحة الطويلة لمسافة 10 كم الذي استضافته مياه العاصمة أبوظبي اليوم .

وأشاد العواني بالحضور الجماهيري المميز على كورنيش العاصمة أبوظبي لمتابعة المنافسات التي استمرت لساعتين متواصلتين .. مشيرا إلى أن مشاركة أكثر من 70 سباحا من 22 دولة أمر يؤكد على أهمية لحدث والنجاح الكبير الذي حققه.

وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للسباق .. ووجه الشكر لاتحاد السباحة برئاسة أحمد الفلاسي على العمل الدؤوب من أجل إنجاح الحدث .. مشيرا إلى أن الجهات الحكومية في أبوظبي لعبت دورا كبيرا في تحقيق الأهداف المنشودة من استضافة هذا الحدث .

وكشف أن مجلس أبوظبي الرياضي تعاقد على إقامة السباق لمدة عامين متتالين وهو أمر يؤكد مدى ثقة الاتحاد الدولي في قدرة دولة الإمارات على تنظيم مثل هذه الفعاليات .

وأبدى ارتياحه للشهادة التي خرجت على لسان مسؤولي الاتحاد الدولي الذين أشادوا بالتنظيم وأكدوا تميزه وتفرده من بين السباقات التي أقيمت في مختلف أنحاء العالم.

وأكد العواني أن مشاركة عدد من لاعبي الإمارات في هذا السباق شيء جيد ويصب في صالحهم لاسيما وأن مثل هذه المشاركات تضيف مزيدا من الخبرة للاعبين من خلال الاحتكاك بهؤلاء الأبطال العالميين.

من جانبه قدم أحمد الفلاسي رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة الشكر والتهنئة لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على تنظيم هذا الحدث .

وأشار الفلاسي إلى أن دعم مجلس أبوظبي الرياضي لمثل هذه الفعاليات يؤكد مدى الاهتمام البالغ بكافة الأنشطة التي من شأنها أن تساهم في مزيد من المشاركة المجتمعية .

وأكد أن البطولة سوف تساهم في مزيد من الانتشار للعبة السباحة كما أنها سوف تضيف مزيدا من الخبرات للاعبينا الذين شاركوا في هذا المحفل العالمي الكبير " .

وأعرب عن سعادته بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي .. مشيرا إلى أن النجاح الكبير الذي حققه السباق يثبت دائما أن العاصمة أبوظبي قادرة على تنظيم أي حدث مهما كان حجمه ويؤكد للعالم أجمع أنها عاصمة الرياضة العالمية.

ولفت الفلاسي إلى أن الاتحاد الدولي أشاد بهذا الحدث وأكد أن الإمارات دائما ما تكون سباقة في إبهار الجميع وهي شهادة نعتز بها جميعا وتدفعنا للأمام دائما.

وأعلن أن اتحاد السباحة عازم على مزيد من الانتشار للعبة ولديه رغبة عارمة في توسيع قاعدتها داخل الدولة من خلال مثل هذه البطولات المهمة.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا