مفهوم التنمر اللفظي

الامارات 7 - التنمر اللفظي هو نوع من التنمر يتضمن استخدام الألفاظ والكلمات السلبية والمسيئة لإلحاق الأذى أو الإذلال بشخص آخر. يتميز التنمر اللفظي بأنه يشمل التحدث بشكل مسيء أو الإساءة إلى الشخص دون استخدام العنف الجسدي.

تشمل أمثلة على التنمر اللفظي:

1. السب والشتم: استخدام كلمات سيئة وسباب لإهانة الشخص.

2. التهكم والسخرية: التحدث بسخرية من الشخص والتنمر على مظهره أو سلوكه.

3. الشائعات: نشر شائعات كاذبة عن الشخص بهدف التشهير به.

4. الابتزاز اللفظي: تهديد الشخص بالكشف عن معلومات محرجة أو سرية عنه إذا لم يقم بفعل شيء معين.

5. التجاهل: تجاهل الشخص بصرياً واجتماعياً وعدم الرد على تواصله.

6. التنمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: نشر رسائل أو منشورات سلبية أو مسيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تستهدف الشخص.

التنمر اللفظي يمكن أن يترتب عليه تأثيرات سلبية كبيرة على الضحايا، بما في ذلك تأثيرات نفسية واجتماعية وعاطفية. يمكن أن يسبب الإذلال وانخفاض الثقة بالنفس والقلق والاكتئاب والعزلة الاجتماعية. لذلك، من المهم التعامل مع التنمر اللفظي بجدية والبحث عن وسائل لمنعه ومحاربته للمحافظة على بيئة آمنة وصحية للجميع.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا