برعاية حمدان بن محمد .. نجاح كبير للنسخة الثالثة من ترايثلون دبي الصحراوي والإماراتيون في الصدارة.

الامارات 7 - شهدت النسخة الثالثة من بطولة ترايثلون دبي الصحراوي الذي نظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع ميدان والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي مشاركة واسعة ونجاحا كبيرا بمشاركة أكثر من 400 رياضي من 14 جنسية ومن مختلف الأعمار تنافسوا في 3 رياضات بدأت بسباق الجري لمسافة 5 كم تلتها مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم واختتمت بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم.

وقام سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في فئة الفردي الفرق رجال وسيدات ورافقه في التتويج محمد عيسى العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية كما حضر مراسم التتويج كل من ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي علي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي بالمجلس وعادل البناي مدير قسم الأنشطة الثقافية والمجتمعية بالمجلس وعدد كبير من الرياضيين ورجال الإعلام.

واحتل الإماراتيون المراكز الأولى في المنافسات الفردية حيث حقق ماجد محمد سلمان الصبري المركز الأول في الترتيب العام لفئة الفردي رجالا بالمشاركة في جميع السباقات تلاه في المركز الثاني محمد مبارك وجاء راشد محمد الغرير في المركز الثالث وحل أحمد الفهيم في المركز الرابع.

وفي فئة السيدات فازت أود تورين بالمركز الأول في فئة الفردي تلتها في المركز الثاني إنيس بينتينات.

وفي فئة الفرق مختلطا فاز بالمركز الأول الفريق الذي ضم كلا من إسماعيل وريكاردو وستيفاني تلاهم في المركز الثاني الفريق الذي ضم كلا من عبدالعلي وعبدالقادر وخلفان ..فيما حل الفريق الذي ضم كلا من لي وجاي وهاري في المركز الثالث.

وفي فئة الفرق سيدات جاء في المركز الأول الفريق الذي ضم كلا من أني ماري وجيل وميا ماريا تلاهن في المركز الثاني الفريق الذي ضم كلا من أنابيل وليزا وكريستينا.

وتم تكريم أفضل ثلاثة رياضيين في كل رياضية من الرياضات الثلاث حيث فاز الإماراتي عبدالله عبدالعزيز كأفضل عداء تلاه في المركز الثاني أنور الكوس وجاء محسن الطالب في المركز الثالث ..وفي فئة السيدات فازت أني ماري بالمركز الأول كأفضل عداءة في البطولة تلتها الفرنسية من أصل مغربي لطيفة الصاروخ في المركز الثاني وجاءت إيما فيليبس في المركز الثالث.

وفي رياضة الدراجات الهوائية تم تكريم أفضل دراجين في الفئتين الرجال والسيدات حيث فاز في فئة الرجال رومان مارك بالمركز الأول كأفضل دراج تلاه في المركز الثاني لويس كروسبي وجاء الإماراتي يوسف محمد ميرزا ثالثا وفي فئة السيدات فازت جيل ماير بالمركز الأول تلتها في المركز الثاني آيمي رايت وفي المركز الثالث جاءت نيكولا ماكدونالد.

ومن جانبه رفع سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه الكبير والمتواصل للرياضة وللفعاليات التي ينظمها المجلس بشكل خاص كما أشاد بالنجاح الذي لاقته النسخة الثالثة من بطولة ترايثلون دبي الصحراوي.

وقال إن هذا النجاح يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والدعم الكبير من سعادة مطر محمد الطاير نائب رئيس المجلس الذي يحرص على متابعة كافة أنشطة المجلس والإشراف عليها باستمرار كما أن أعضاء مجلس الإدارة لهم دور كبير في إنجاح الفعاليات الرياضية بالإضافة إلى حرص جميع العاملين بالمجلس على إنجاح تنظيم كافة الفعاليات التي ينظمها المجلس وإظهارها بأفضل صورة تعكس الدقة والجودة في التنظيم بما يليق بمكانة دبي بين أكبر الدول في العالم.

وأضاف ان مجلس دبي الرياضي يحرص منذ تأسيسه على تنويع فعالياته الرياضية ويحث كافة فئات المجتمع على المشاركة فيها حيث لا تقتصر البطولات والفعاليات التي ينظمها المجلس على الرياضيين إنما يسعى لأن يكون المجتمع كله رياضي ينبض بالنشاط والحيوية وذلك سواء عن طريق التنظيم المنفرد أو عن طريق التعاون مع المؤسسات الداعمة سواء الرياضية أو المجتمعية ويكمن دور المجلس في توعية المجتمع بأهمية الرياضة ونشر ثقافة الرياضة بين كافة أوساط المجتمع ذلك إلى جانب تنظيم الفعاليات الرياضية بداية من المحلية وصولا إلى العالمية.

وتابع أننا لدينا إمكانيات كبيرة لتنظيم أكبر الفعاليات والبطولات العالمية ولا تكمن هذه الإمكانيات في المجلس فقط إنما في كافة القطاعات التي تشارك المجلس في التنظيم فلولا مشاركة هذه الجهات لما استطعنا أن نصل إلى هذا النجاح الذي نراه يتكرر في كل حدث نقوم بتنظيمه ..فعلى سبيل المثال في ترايثلون دبي الصحراوي شارك معنا اتحاد الإمارات للدارجات الهوائية وميدان الذي ساهم بعدد كبير من خيول القدرة للسباق وقناة دبي الرياضية التي قامت بتغطية الحدث كاملا تغطية حية وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وشرطة دبي والدفاع المدني من خلال توفير كافة الإمكانيات كل ذلك يجعل التحديات شيئا غير موجود لذلك فإن العمل الفردي لا يمكن أن يحقق النجاح وإذا نجح يكون عقيما لا يتكرر إنما العمل الجماعي يدوم.

وأشاد البطل الإماراتي يوسف محمد ميراز الذي شارك في سباق الدراجات بمستوى البطولة ..وقال إن النسخة الثالثة من البطولة أقوى من النسخ السابقة حيث يشارك عدد كبير من المتسابقين في كل الرياضات ونرى أيضا زيادة كبيرة في عدد الفرق المشاركة ..مشيرا إلى أن البطولة شهدت هذا العام تنافسا شديدا بين المتسابقين سواء على مستوى الفردي أو الفرق وبرغم التحديات التي واجهناها في السباق بسبب قوة الرياح في رحلة العودة إلا أن البطولة بشكل عام رائعة والأجواء فيها جميلة ونحن نترقب نسخة 2016 لنحقق نتائج أفضل مهما كانت التحديات.

وقد حققت النسخة الثالثة من ترايثلون دبي الصحراوي نجاحا كبيرا تمثل في مشاركة أكثر من أربعمائة رياضي في الرياضات الثلاث التي تكون منها الترايثلون وهي الجري والدراجات وسباق القدرة ..وقد حرصت اللجنة المنظمة على اضفاء العنصر المحلي على المسابقة باضافة سباق القدرة باعتباره جزءا من الثقافة الاماراتية المستوحاة من البيئة المحلية وهو ما منح الترايثلون بعدا جديدا وجعله مختلفا عن بقية سباقات الترايثلون وكان وجود سباق القدرة سببا في الاقبال الكبير الذي حظي به الترايثلون من المشاركين كما كان واحدا من العوامل المهمة التي ساهمت في انجاح الحدث الكبير.

من جانبه تقدم مجلس دبي الرياضي بالشكر والتقدير إلى كل الجهات التي ساهمت في نجاح الحدث وعلى رأسها ميدان ومدينة دبي الدولية للقدرة ومؤسسة دبي لخدمات الاسعاف والادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة لشرطة دبي وقناة دبي الرياضية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا